يويفا يعلن فوز بوفون بجائزة الرئيس 2024 قبل قرعة دوري أبطال أوروبا

يويفا يعلن فوز بوفون بجائزة الرئيس 2024 قبل قرعة دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) رسميًا، يوم الإثنين، عن فوز الحارس الإيطالي جانلويجي بوفون بجائزة الرئيس لعام 2024. تُمنح هذه الجائزة لأصحاب الإنجازات المتميزة والصفات المثالية في عالم كرة القدم. وللمزيد من التفاصيل في koora time.

حفل تسليم الجائزة في موناكو

سيتم تسليم الجائزة لبوفون خلال حفل قرعة دوري أبطال أوروبا 2024-2025، الذي سيقام يوم الخميس 29 أغسطس في مدينة موناكو الفرنسية.

إشادة رئيس يويفا بإنجازات بوفون

أشاد ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي، بالحارس الأسطوري بوفون. الذي أعلن اعتزاله في أغسطس 2023. واعتبر تشيفرين بوفون مصدر إلهام منذ أن كان حارسًا شابًا مع بارما. مشيدًا بمسيرته المليئة بالإنجازات.

وقال تشيفرين: “بوفون هو لاعب أعجبت به منذ أن ظهر لأول مرة كحارس مرمى لفريق بارما في منتصف التسعينيات. إن عمره المهني الطويل وعزيمته يجعله مصدر إلهام لعشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم”.

مسيرة بوفون الحافلة بالنجاحات

لعب بوفون، البالغ من العمر 46 عامًا، مع أندية بارما ويوفنتوس وباريس سان جيرمان قبل اعتزاله في 2023. وقد شارك في 176 مباراة دولية، ليكون الحارس الأكثر مشاركة في التاريخ. واللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ المنتخب الإيطالي.

وصل بوفون إلى قمة مسيرته في عام 2006، حيث ساهم بشكل كبير في فوز إيطاليا بكأس العالم. كما حقق عشرة ألقاب في الدوري الإيطالي. وكأس الاتحاد الأوروبي عام 1999، وستة ألقاب في كأس إيطاليا، بالإضافة إلى الدوري الفرنسي مع الأندية التي لعب لها.

اقرأ أيضًا:

رسميًا .. جدول مباريات كأس إنتركونتينتال 2024 بمشاركة الأهلي والعين وريال مدريد

تعليقات (0)
إغلاق