يويفا يعتمد النظام الآلي في سحب قرعة بطولاته للأندية لضمان الشفافية والكفاءة

يويفا يعتمد النظام الآلي في سحب قرعة بطولاته للأندية لضمان الشفافية والكفاءة

رسميًا .. أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن قراره باللجوء إلى النظام الآلي لسحب قرعة المسابقات التي ينظمها للأندية. وذلك بدءاً من الموسم الحالي. القرار يشمل قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي، ودوري المؤتمر الأوروبي. بعد أن كان يتم سحبها يدوياً في السابق. وللمزيد من التفاصيل في koora time.

تفاصيل القرعة والنظام الجديد

سوف تُجرى القرعة بنظام التشغيل الآلي في 29 و30 أغسطس الجاري في موناكو. يأتي هذا القرار في ظل زيادة عدد الأندية المشاركة في البطولات الثلاث، حيث تضم كل مسابقة 36 فريقاً، يلعبون في دوري من دور واحد، ويسعى كل فريق للترتيب بين المراكز الثمانية الأولى لضمان التأهل مباشرة إلى دور الـ16.

كل فريق سيخوض 8 مباريات ضد 8 فرق مختلفة، بحيث يواجه فريقين من كل مستوى، وتلعب مباراة واحدة على أرضه ومثلها خارج أرضه. بعد تأهل الفرق الثماني الأولى، ستخوض الفرق من المركز التاسع حتى المركز 24 مباريات فاصلة لتحديد بقية المؤهلين لدور الـ16.

استعانة يويفا بشركتين لإجراء القرعة

نظراً لتعقيد النظام الجديد، استعان الاتحاد الأوروبي بخدمات شركتين متخصصة في إجراء القرعة بشكل آلي. ستوفر شركة متخصصة في السحوبات الآلية والبيانات الرياضية برنامجاً لتنفيذ القرعة وتحديد المنافسين الثمانية لكل فريق، بعد سحب الكرة يدوياً من الوعاء على المسرح.

التحقق والتدقيق

النظام الآلي سيضمن عدم تلاقي فريقين من نفس البلد أو نفس الدوري في نفس المجموعة. وستتولى شركة أخرى متخصصة في التدقيق مراجعة جميع جوانب عملية القرعة للتأكد من دقتها وشفافيتها.

التأثير على مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي

تختلف مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي عن باقي البطولات في نظام القرعة، حيث يواجه كل فريق 6 فرق من مستويات مختلفة، مع ثلاث مباريات على أرضه ومثلها خارج أرضه.

اقرأ أيضًا:

موعد قرعة ومباريات دوري أبطال أوروبا 2024 / 2025

تعليقات (0)
إغلاق