وفاة نجم إيطاليا السابق سالفاتوري سكيلاتشي عن عمر يناهز 59 عاماً

وفاة نجم إيطاليا السابق سالفاتوري سكيلاتشي عن عمر يناهز 59 عاماً

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي اليوم الأربعاء عن وفاة المهاجم السابق للفريق، ونجم منتخب إيطاليا في كأس العالم 1990، سالفاتوري سكيلاتشي، عن عمر ناهز 59 عاماً. وإليكم التفاصيل عبر موقع Koora Time.

قاد سكيلاتشي منتخب إيطاليا إلى المركز الثالث في مونديال 1990، حيث سجل 6 أهداف خلال البطولة، بما في ذلك هدف في نصف النهائي ضد الأرجنتين. كما سجل هدفاً آخر في مباراة تحديد المركز الثالث ضد إنجلترا. حصل سكيلاتشي على الحذاء الذهبي كأفضل هداف في البطولة، وكان له دور كبير في نجاح المنتخب الإيطالي.

توج سكيلاتشي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في كأس العالم 1990، وحصل على المركز الثاني في سباق الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 1990، خلف لوثار ماتيوس قائد منتخب ألمانيا الغربية.

بعد أدائه المميز في 1990، سجل سكيلاتشي هدفاً وحيداً لإيطاليا في المناسبات الدولية ولم يظهر في أي بطولة كبرى أخرى. بدأ سكيلاتشي مسيرته المهنية في الدوريات الدنيا مع نادي ميسينا الصقلي، قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس حيث ساهم في الفوز بكأس إيطاليا وكأس الاتحاد الأوروبي في موسم 1989-1990. كما فاز بكأس الاتحاد الأوروبي مرة أخرى بعد أربع سنوات مع إنتر ميلان.

كان سكيلاتشي أول لاعب إيطالي يلعب في الدوري الياباني، حيث فاز بلقب الدوري مع نادي جوبيلو إيواتا في عام 1997. اعتزل كرة القدم بعد عامين من ذلك.

كانت عينا سكيلاتشي الواسعتان أثناء احتفاله بأهدافه في مونديال 1990 واحدة من أكثر الصور الخالدة في تلك البطولة، والتي ستظل محفورة في ذاكرة عشاق كرة القدم.

نادي يوفنتوس وجميع عشاق كرة القدم يودعون اليوم أحد رموز اللعبة البارزة.

اقرأ أيضًا:

هاري كين يقود بايرن ميونيخ لفوز تاريخي 9-2 ويحقق سوبر هاتريك في دوري الأبطال

تعليقات (0)
إغلاق