هل يصبح الموسم الحالي في الدوري المصري استثنائيًا وهل يمكن تكرار تجربة الدوري الأرجنتيني

هل يصبح الموسم الحالي في الدوري المصري استثنائيًا وهل يمكن تكرار تجربة الدوري الأرجنتيني

منذ أن صرح أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية، في فبراير الماضي أن موسم 2024-25 في الدوري المصري سيكون استثنائيًا، انتظر الجميع تفاصيل النظام الجديد.وإليكم أبرز التفاصيل من  koora time.

وبعد تفشي فيروس كورونا، أصبح مصطلح “موسم استثنائي” يتردد بقوة في الأوساط الرياضية، في ظل الضغط الكبير للمباريات وتمديد الموسم بسبب المؤجلات والصراعات اليومية.

دياب كشف أن الدوري سيقام على نمط الدوري البلجيكي بدلاً من نظام المجموعتين، حيث تتنافس الفرق في المرحلة الأولى بنظام الدور الواحد، وتنتقل الفرق المتقدمة إلى المرحلة الثانية بنفس النقاط لتحديد اللقب،

وبينما تتنافس بقية الفرق في مجموعة أخرى بنفس النقاط لتحديد الهابطين وبقية المراكز. رغم قبول الأندية بهذا المقترح، لم يتم الإعلان عن تفاصيل دقيقة حتى الآن.

ومن المتوقع أن يبدأ الموسم في منتصف أكتوبر المقبل وفقًا لتصريحات الرابطة، لكن رئيس لجنة المسابقات عامر حسين أكد أن الأندية ستشكل رابطة جديدة وإدارة مسابقات جديدة، ما يعني أن اتخاذ قرارات الموسم الجديد قد يتأخر.

في ذات السياق، كشف محمد عادل، المشرف على الكرة في نادي المقاولون العرب، عن مقترحات لإقامة موسم استثنائي مع ضمان بقاء فريقه في الدوري بإلغاء الهبوط.

اقرأ أيضا:

الحبيب ديالو في ضمك على سبيل الإعارة

تعليقات (0)
إغلاق