هاريس بلقبلة يختار العودة إلى الدوري الفرنسي

هاريس بلقبلة يختار العودة إلى الدوري الفرنسي

فادت صحيفة “وست فرانس” الفرنسية بأن اللاعب الجزائري هاريس بلقبلة قد اقترب من العودة إلى الدوري الفرنسي الدرجة الأولى، بعد فترة غير ناجحة مع نادي الوحدة السعودي في دوري الدرجة الأولى “يلو”، وبقائه نحو ثلاثة أشهر بدون فريق. وإليكم من koora time أبرز التفاصيل.

ُيشار إلى أن بلقبلة كان قد رحل عن نادي أحد السعودي في يونيو الماضي، بعد أن فشل في الحصول على مستحقاته المالية لأكثر من ستة أشهر، مما دفعه لتقديم شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم.

تاريخ بلقبلة في الدوري الفرنسي

سبق وأن لعب بلقبلة في أندية فرنسية مثل أوبرفيل وتور وستاد بريست، وكانت الفترة الأبرز له مع بريست. خلال خمس سنوات قضاها مع بريست، خاض بلقبلة 167 مباراة في مختلف المسابقات وسجل خلالها 3 أهداف. كما استدعي لأول مرة إلى منتخب الجزائر في يونيو 2019، وشارك في 11 مباراة دولية وقدّم تمريرة حاسمة واحدة.

رفض الدوري الجزائري للاعب

كان بلقبلة على وشك الانضمام إلى نادي شباب بلوزداد الجزائري الشهر الماضي، إلا أنه قرر في اللحظة الأخيرة عدم الانتقال إلى الدوري الجزائري، مفضلاً العودة إلى أوروبا وتحديداً الدوري الفرنسي الذي يعرفه جيداً.

اتفاق مع نادي آنجيه

أعلنت صحيفة “وست فرانس” في تقريرها بتاريخ 14 أغسطس 2024، أن بلقبلة قد اختار الانضمام إلى فريق آنجيه الفرنسي. ورغم التوصل إلى اتفاق شبه نهائي بين اللاعب ونادي آنجيه، إلا أن الإعلان الرسمي عن الصفقة قد يتأجل إلى نهاية الأسبوع الجاري بسبب بعض التفاصيل النهائية في العقد.

دور المدرب ألكسندر دوجو

أوضحت الصحيفة أن المدرب ألكسندر دوجو، الذي سبق له تدريب بلقبلة عندما كان لاعباً في نادي تور بالدرجة الثانية الفرنسية، هو من قاد فكرة ضم بلقبلة إلى آنجيه. وقد ساهمت الاتصالات بين الطرفين في تسريع عملية التفاوض، بفضل العلاقة السابقة بين المدرب واللاعب خلال موسم 2014-2015.

اقرأ أيضًا:

باريس سان جيرمان يجري محادثات لضم جادون سانشو من مانشستر يونايتد

تعليقات (0)
إغلاق