نجاح افتتاحي لمصر والمغرب في تصفيات كأس الأمم الإفريقية

نجاح افتتاحي لمصر والمغرب في تصفيات كأس الأمم الإفريقية

افتتح المنتخب المصري مشواره في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية الـ35، التي ستقام في المغرب بين 21 ديسمبر 2025 و18 يناير 2026، بفوز كبير على ضيفه منتخب الرأس الأخضر. المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي شهدت أداءً قوياً من الفراعنة، حيث تمكنوا من تحقيق انتصار بثلاثية نظيفة.  وإليكم التفاصيل عبر موقع Koora Time.

هذه البداية القوية تعزز من آمال المنتخب المصري في تأمين مكان له في البطولة المقبلة، ويأتي هذا الأداء الرائع تأكيداً على قوة الفريق وطموحه في الاستمرار في تقديم الأداء المميز الذي يعكس تاريخهم العريق في البطولات الإفريقية، حيث يمتلك المنتخب المصري الرقم القياسي بسبعة ألقاب قارية آخرها في عام 2010.

من جانبه، أظهر المنتخب المغربي قوة كبيرة في مباراته ضد الغابون، حيث حقق فوزاً عريضاً 4-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب أدرار في مدينة أكادير ضمن المجموعة الثانية. الأداء القوي من أسود الأطلس يعكس استعدادهم الجيد للبطولة القادمة، خاصةً مع استضافتهم للبطولة، ما يزيد من حافزهم لتحقيق نتائج إيجابية.

كما افتتحت ساحل العاج حملة الدفاع عن لقبها بفوز صعب على ضيفتها زامبيا 2-0 في أبيدجان ضمن المجموعة السابعة. كان جان فيليب كراسو نجم اللقاء، حيث افتتح التسجيل بعد تمريرة من سيمون أدينغرا في الدقيقة 73، ثم عزز النتيجة بنفسه بتسجيله الهدف الثاني بعد تمريرة بيني تراوري في الدقيقة 84. هذا الفوز يعزز من موقف ساحل العاج في المجموعة ويعطيها دفعة قوية في مسيرتها نحو الدفاع عن اللقب.

أبرز نتائج الجولة الأولى

  • مصر: فوز 3-0 على الرأس الأخضر.
  • المغرب: فوز 4-1 على الغابون.
  • ساحل العاج: فوز 2-0 على زامبيا.
  • جمهورية إفريقيا الوسطى: فوز 3-2 على ليسوتو.

مع هذه النتائج المميزة، يتطلع منتخبا مصر والمغرب إلى مواصلة الانتصارات في التصفيات وضمان التأهل إلى البطولة القارية.

اقرأ أيضا:

تفعيل بند في عقد دانيلو للاستمرار في يوفنتوس

تعليقات (0)
إغلاق