منتخب إسبانيا يتوج بلقب بطولة أوروبا تحت 19 عاماً بعد فوزه على فرنسا

منتخب إسبانيا يتوج بلقب بطولة أوروبا تحت 19 عاماً بعد فوزه على فرنسا

توج منتخب إسبانيا بلقب بطولة أوروبا تحت 19 عاماً، بعد فوزه على نظيره الفرنسي بهدفين دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت مساء اليوم الأحد على ملعب “ويندسور بارك”. ويستعرض لكم موقع koora-time كل التفاصيل.

أحرز هدفي الفوز والتتويج للماتادور الإسباني الثنائي إيكر برافو وأساني دياو في الدقيقتين 41 و69 من عمر المباراة، ليقودا فريقهما إلى الانتصار والتفوق في البطولة.

وكان المنتخب الإسباني قد تأهل إلى المباراة النهائية بعد تحقيقه فوزاً على نظيره الإيطالي بنتيجة 1-0 في نصف النهائي، بينما صعد منتخب فرنسا إلى النهائيات بعد انتصاره على أوكرانيا بنفس النتيجة.

منتخب إسبانيا يتوج بلقب بطولة أوروبا تحت 19 عاماً بعد فوزه على فرنسا

بهذا الفوز، ينفرد منتخب إسبانيا بصدارة قائمة أكثر الفرق تتويجاً بلقب بطولة أوروبا تحت 19 عاماً برصيد 12 مرة، ليكسر شراكته مع إنجلترا التي حققت 11 لقباً.

ويأتي تتويج منتخب إسبانيا تحت 19 عاماً بلقب البطولة الأوروبية بعد أيام قليلة من فوز المنتخب الإسباني الأول بلقب كأس أمم أوروبا 2024، بعد تغلبه على المنتخب الإنجليزي بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي أقيمت على الملعب الأولمبي في برلين.

وبهذا الإنجاز، يرفع منتخب إسبانيا رصيده من ألقاب كأس أمم أوروبا إلى 4 ألقاب، محققاً أكبر عدد من الألقاب عبر التاريخ، حيث حصل على اللقب في أعوام 1964 و2008 و2012 و2024. بينما حقق المنتخب الألماني ألقابه في أعوام 1972 و1980 و1996.

اقرأ أيضًا:

هزيمة مانشستر يونايتد أمام الميلان

تعليقات (0)
إغلاق