أولمبياد باريس 2024.. بعثة إسرائيل تتعرض للقرصنة الإلكترونية

أولمبياد باريس 2024.. بعثة إسرائيل تتعرض للقرصنة الإلكترونية

يواصل مكتب مكافحة الجرائم الإلكترونية في الشرطة الفرنسية إزالة كافة البيانات الشخصية الحساسة لرياضيين إسرائيليين مشاركين في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، التي نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة أمس الأول. ويستعرض لكم موقع koora-time كل التفاصيل.

ووفقًا لموقع “فرانس 24″، تضمنت البيانات الشخصية للاعبين نتائج تحاليل الدم، وأسماء المستخدمين، وكلمات المرور للخدمات المختلفة، مما يعرضهم للخطر. كما أشار التقرير إلى تسريب بيانات أخرى، مثل موقفهم من الخدمة العسكرية، يوم الخميس الماضي عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وأكد التقرير أن منصة “فاروس” التابعة لمكتب مكافحة الجرائم الإلكترونية تعمل على إزالة المحتوى من الشبكات المعنية. وقد أعربت إسرائيل عن قلقها من “تهديدات محتملة” تستهدف رياضييها وسياحها في رسالة وجهتها إلى الحكومة الفرنسية.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس. في رسالة إلى نظيره الفرنسي نشرتها وسائل الإعلام: “هناك من يحاول المساس بقدسية هذا الحدث السعيد”. وأضاف: “لدينا تقييمات حول التهديدات المحتملة التي تشكلها الجماعات من إيران. والمنظمات الأخرى التي تهدف إلى تنفيذ هجمات ضد أعضاء الوفد الإسرائيلي. والسياح الإسرائيليين خلال الألعاب الأولمبية”.

استدعت فرنسا قوات أمنية استثنائية، بمشاركة عشرات الآلاف من قوات الأمن والجيش. لضمان سلامة أولمبياد باريس. واتهمت إسرائيل إيران بممارسة “إرهاب رقمي” يرمي إلى “بث الخوف” في صفوف البعثة الأولمبية الإسرائيلية في باريس.

ورفض رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. الثلاثاء الماضي، طلب الفلسطينيين منع إسرائيل من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بسبب الحرب في غزة. وكانت اللجنة الأولمبية الفلسطينية قد طلبت في رسالة إلى اللجنة الأولمبية الدولية فرض حظر على إسرائيل. قائلة إن قصف قطاع غزة المحاصر يشكل انتهاكاً للهدنة الأولمبية.

اقرأ أيضًا:

هزيمة مانشستر يونايتد أمام الميلان

تعليقات (0)
إغلاق