مغناس أكليوش غاضب من الاتحاد الجزائري

مغناس أكليوش غاضب من الاتحاد الجزائري

كشف مصدر صحفية أن عائلة اللاعب الجزائري الواعد مغناس أكليوش. الذي يتألق مع نادي موناكو ومنتخب فرنسا تحت 23 عامًا، مستاءة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

يأتي ذلك في وقت يتألق فيه اللاعب مع منتخب فرنسا في دورة كرة القدم بالألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، حيث ساهم في وصول “الديوك” إلى نهائي المسابقة. وإليكم من koora time أبرز التفاصيل.

مغناس أكليوش غاضب من الاتحاد الجزائري

قال المصدر إن مغناس أكليوش وعائلته غاضبون من الاتحاد الجزائري لكرة القدم. بسبب تسريب خبر موافقته على اللعب لمنتخب الجزائر مستقبلًا وتغيير جنسيته الرياضية بعد الألعاب الأولمبية.

وأضاف أن هذا التسريب وضع عائلة أكليوش تحت ضغوط متزايدة من الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الذي لا يريد خسارة لاعب موهوب.

كما أضاف المصدر أن نادي موناكو.  الذي مدد عقد أكليوش حتى صيف 2028، يفرض ضغوطًا إضافية للحفاظ على جنسيته الرياضية الفرنسية، مما يؤثر على قيمته الفنية والمادية.

ترى عائلة أكليوش أنه كان من الأفضل للاتحاد الجزائري التكتم على خبر الاتفاق حتى نهاية الأولمبياد. وإتمام الإجراءات القانونية لتغيير جنسيته الرياضية، لتجنب الضغوط المحتملة.

يذكر أن عدة لاعبين جزائريين واعدين تراجعوا عن قرارهم باللعب لمنتخب الجزائر في اللحظة الأخيرة. مثل نبيل فقير الذي تراجع عن قراره بعد 24 ساعة فقط من إعلانه اللعب للجزائر في عام 2015.

وفي السياق ذاته. تأهل منتخبا فرنسا وإسبانيا تحت 23 عامًا إلى نهائي دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. بعد فوز فرنسا على مصر 3-1 بعد التمديد، وتفوق إسبانيا على المغرب 2-1.

يقود منتخب فرنسا تحت 23 عامًا المدرب الفرنسي الأسبق تيري هنري.

ويضم الفريق ثلاثة لاعبين من أصول جزائرية: مغناس أكليوش من موناكو، ريان شرقي من أولمبيك ليون، ومايكل أوليز من بايرن ميونخ.

وقد استقر أوليز على اللعب لمنتخب فرنسا رغم محاولات الاتحاد الجزائري.

اقرأ أيضًا:

ناصر الخليفي يضع استراتيجيتين لصفقة جوشوا كيميتش

تعليقات (0)
إغلاق