مصطفى محمد على بُعد 9 أهداف من دخول تاريخ نانت

مصطفى محمد على بُعد 9 أهداف من دخول تاريخ نانت

وفقًا لـ تحليلات koora time يمكن للنجم المصري مصطفى محمد أن يصبح أسطورة في نادي نانت الفرنسي إذا تمكن من تسجيل 9 أهداف في منافسات الدوري الفرنسي لهذا الموسم.

المهاجم البالغ من العمر 26 عامًا لم يكن في أفضل حالاته خلال فترة التحضير الصيفية تحت قيادة المدرب أنطوان كومباريه. حيث بدأ موسمه في الدوري الفرنسي كبديل في مباراة فريقه الأولى أمام تولوز، وشارك لمدة 15 دقيقة فقط في مباراة انتهت بالتعادل السلبي.

مصطفى محمد غاب عن بداية التحضيرات الصيفية مع نانت بسبب إصابة تعرض لها أثناء مشاركته مع منتخب مصر في يونيو الماضي في تصفيات كأس العالم 2026 ضد غينيا بيساو.

وعاد إلى نانت في وقت متأخر، مما جعله يشارك في 3 من أصل 6 مباريات ودية، منها واحدة فقط كأساسي أمام لوريان، حيث سجل هدفه الوحيد خلال الصيف.

موسم صيف مصطفى محمد لم يكن مستقرًا، حيث كان ينتظر الانتقال إلى شتوتغارت الألماني المشارك في دوري أبطال أوروبا. لكن المفاوضات لم تكلل بالنجاح، ليبقى في صفوف نانت.

عادةً ما يسجل هداف نانت في الدوري الفرنسي بين 10 و15 هدفًا في الموسم. لكن الفريق لا يتميز بالكرة الهجومية ولا يخلق فرصًا كثيرة، ما يجعل تسجيل العديد من الأهداف تحديًا كبيرًا.

كان أنطوان سيبيريسكي آخر لاعب في نانت يسجل أكثر من 12 هدفًا في موسم واحد بالدوري الفرنسي، وذلك في موسم 1999-2000. حيث سجل 13 هدفًا.

مصطفى محمد، الذي احتفظ بلقب هداف نانت في الدوري الفرنسي خلال الموسمين الماضيين برصيد 8 أهداف في كل موسم. يسعى هذا الموسم لتسجيل 9 أهداف أو أكثر، مما قد يجعله يدخل تاريخ النادي على النحو التالي:

هداف نانت لثلاث مرات

  • لم يحقق أي لاعب هذا اللقب مع النادي الفرنسي منذ الأرجنتيني الراحل إيميليانو سالا. الذي احتفظ بلقب هداف الفريق في 4 مواسم متتالية بين 2015 و2019.

أفضل سجل شخصي

  • لم يسجل مصطفى محمد في موسم واحد من الدوري الفرنسي أكثر من 8 أهداف. تسجيل 9 أهداف سيجعله يتفوق على نفسه ويحقق أفضل أرقامه مع نانت.

معادلة هداف النادي الحالي

  • موسيس سيمون يتصدر قائمة هدافي نانت الحاليين في الدوري الفرنسي برصيد 25 هدفًا. إذا تمكن مصطفى من تسجيل 9 أهداف هذا الموسم، فسوف يعادل رصيد سيمون، مع العلم أن النيجيري خاض 80 مباراة أكثر من مصطفى.

اقرأ أيضًا:

مدرب منتخب العراق يستدعي 11 محترفًا لمواجهة عمان والكويت في تصفيات مونديال 2026

تعليقات (0)
إغلاق