مدرب المنتخب الجزائري: واثق من اختيار اللاعبين وسنرى نتائج إيجابية

مدرب المنتخب الجزائري: واثق من اختيار اللاعبين وسنرى نتائج إيجابية

نقلًا عن KOORA TIME أكد مدرب المنتخب الوطني الجزائري، فلاديمير بيتكوفيتش، ثقته الكاملة في قائمة اللاعبين التي استدعاها للفترة التأهيلية.

وقال المدرب السابق لنادي لاتسيو الإيطالي إنه اختار هذه العناصر “عن قناعة”، مشددًا على أنه “واثق من أنها تستحق الدعوة وستثبت جدارتها خلال المباريات المقبلة”.

قائمة منتخب الجزائر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية

وأضاف بيتكوفيتش: “من بين قائمة موسعة تضم 80 لاعبًا، قمنا بتقليص العدد إلى 26 لاعبًا. وكل واحد منهم يستحق أن يكون هنا. اخترنا اللاعبين الأكثر جاهزية لتحقيق الفوز في اللقاءين القادمين. وأثق أن الأسماء التي اخترتها ستقنع بمستواها خلال التربص.

هدفي هو تكوين فريق متكامل يعتمد على التضامن بين اللاعبين وتقديم أفضل أداء ممكن لتحقيق الانتصارات”.

بيكوفيتش يُصرح: قائمة منتخب الجزائر متوازنة تجمع بين الخبرة والحيوية

وعن خياراته، أوضح المدرب الوطني قائلاً: “مزجنا بين الخبرة والشباب، واخترنا اللاعبين الأكثر جاهزية في كل المراكز. رغم التحديات التي نواجهها في الرواق الأيمن. استدعينا محمد فارسي (كولومبوس كرو – كندا) في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها يوسف عطال. والذي استدعيته لدعمه والوقوف إلى جانبه، وهو جزء من دوري كمدرب”.

استدعاء أمير سعيود من دوري روشن

وتحدث بيتكوفيتش عن استدعاء أمير سعيود (نادي الرائد – السعودية) لأول مرة وعودة رياض محرز (الأهلي – السعودية). قائلاً: “سعيود يمتلك إمكانيات كبيرة، يمكنه التسجيل وصناعة الفرص. لقد شاهدت مقاطع فيديو له وأعجبت بأدائه. لكنني أرغب في مشاهدته عن قرب.

أما محرز، فقد لاحظت لديه رغبة قوية في تحقيق أفضل النتائج، وهو قادر على تقديم الدعم والنصائح لزملائه الشباب، ويعمل كمدرب ثانٍ لهم”.

وفيما يتعلق بخياراته لبقية المراكز، أشار بيتكوفيتش إلى أن “الوسط الدفاعي للمنتخب متوازن ومتكامل بوجود لاعبين مثل هشام بوداوي (نيس – فرنسا) وآدم زرقان (شارلوروا – بلجيكا). اللذين يلعبان بانتظام مع نادييهما، بالإضافة إلى إسماعيل بن ناصر (ميلان – إيطاليا) ورامز زروقي (فينورد – هولندا)”.

أبرز الخبرات الفنيّة بـ قائمة منتخب الجزائر

وأشاد المدرب بمستوى بعض اللاعبين، قائلاً: “نوفل خاسف (شباب بلوزداد) قدم أداءً مميزًا الموسم الماضي ويستمر في التألق مع فريقه.

كذلك، ريان آيت نوري (وولفرهامبتون – إنجلترا) يظهر مستوى عالٍ، وحجام (يونغ بويز – سويسرا) قدم أداءً جيدًا في تصفيات دوري أبطال أوروبا مع ناديه.

أما ألكسندر أوكيدجا (ماتز – فرنسا)، فهو لاعب ذو قيمة كبيرة وله دور مهم في الفريق”.

واختتم بيتكوفيتش حديثه قائلاً: “تعدد الخيارات يجعل مهمة اختيار اللاعبين صعبة. لكنني أفضل هذه الصعوبة لأنها تمنحني الفرصة لاختيار الأفضل والأكثر جاهزية”.

تعليقات (0)
إغلاق