محمد عبد المنعم: فضّلت الانضمام لـ نيس وأنا مستعد للتحديات المقبلة

محمد عبد المنعم: فضّلت الانضمام لـ نيس وأنا مستعد للتحديات المقبلة

تحدث محمد عبدالمنعم، مدافع منتخب مصر، عن خطوة انتقاله إلى نادي نيس الفرنسي، موضحًا طموحاته مع فريقه الجديد في أول تجربة احترافية له خارج بلاده. وإليكم من koora  time أبرز تصريحات اللاعب.

تفاصيل الانتقال

تعاقد نيس مع عبد المنعم لمدة 4 سنوات، قادمًا من النادي الأهلي المصري، مقابل مبلغ يزيد عن 4 ملايين يورو بالإضافة إلى بعض المتغيرات. وقد تم تقديم اللاعب اليوم الخميس لوسائل الإعلام، حيث حضرت مروة عيد عبد الملك، لاعبة النادي الفرنسي لكرة اليد، كمترجمة للمدافع الجديد.

أسباب اختيار نيس

وقال عبد المنعم في مؤتمر تقديمه: “تلقيت العديد من العروض في أوروبا، لكنني فضلت الانتقال إلى نيس بعدما تحدث المدرب معي، ورأيت أنه مقتنع بإمكاناتي وأنه سيكون لي دور هنا”.

الطموحات والتأقلم

وأضاف: “نيس قادر على المنافسة في الدوري الفرنسي والدوري الأوروبي. منذ اللحظة الأولى الجميع يساعدني هنا من أجل التأقلم والنجاح مع الفريق. انتقلت من نادٍ كبير مثل الأهلي، الذي هو أكبر نادٍ في أفريقيا والوطن العربي وحصلت معه على بطولات كبرى. لدي علاقة جيدة مع الجمهور، وأتمنى حضور الجماهير المصرية لمباريات نيس لتشجيع الفريق”.

التكيف مع الرسم التكتيكي

وعن التكيف مع خطط الفريق، أوضح عبد المنعم: “كنت ألعب في مصر بخطة تشمل مدافعين من أصل 4 لاعبين في الخط الدفاعي، هنا في نيس يلعبون بـ 3 مدافعين. المدرب تحدث معي بخصوص هذا، وأنا مستعد للعب في أي مكان في الخط الدفاعي. المدير الفني جعلني أشاهد العديد من الفيديوهات، ويمدني بالمزيد من المعلومات، والأمر أصبح أسهل بالنسبة لي”.

الخلفية والمهارات

واستطرد: “في صغري كنت ألعب كمهاجم، لكنني غيرت مركزي وأصبحت مدافعًا، وهذا ساعدني كثيرًا في تسجيل الأهداف. عندي ثقة كبيرة في الله ثم في إمكانياتي، وكنت أعمل على نفسي لأكون في نادٍ كبير مثل نيس”.

الاحتراف وتأجيل الانتقال

وأضاف: “كان لديّ أكثر من عرض، لكن الأرقام المادية لم تكن مناسبة للأهلي، وتأجل الاحتراف حتى أتيت إلى نيس. أن أكون أول لاعب مصري في نيس يضع عليَّ حملًا كبيرًا، وأنا مستعد لذلك. أتمنى أن يحترف كل اللاعبين المصريين في الدوريات الخارجية”.

التحدي الجديد

وعن التحدي الجديد، قال عبد المنعم: “الوضع مختلف هنا في الدوري الفرنسي، الجودة مختلفة. لدي ثقة كبيرة أنني سأنجح هنا. سأعمل كل يوم وأقدم كل شيء للنادي والجمهور من أجل النجاح”.

هذا ويأمل عبد المنعم أن يساهم في تحقيق نتائج إيجابية مع فريقه الجديد، ويثبت نفسه كواحد من أبرز المدافعين في الدوري الفرنسي.

اقرأ أيضًا:

باريس سان جيرمان يعترض على قرار رابطة الدوري الفرنسي بشأن مستحقات مبابي

تعليقات (0)
إغلاق