محمد السيد يحقق أول ميدالية أولمبية لمصر في المبارزة بأولمبياد باريس 2024

محمد السيد يحقق أول ميدالية أولمبية لمصر في المبارزة بأولمبياد باريس 2024

سلطت صحيفة “لوموند” الفرنسية الضوء على إنجاز محمد السيد، الذي حصل على الميدالية البرونزية في منافسات فردى المبارزة، ليكون أول مصري يتوج بميدالية أولمبية في تاريخ هذه الرياضة. ويستعرض لكم موقع koora-time كل التفاصيل.

تطور رياضة المبارزة في مصر

ذكرت الصحيفة أن للمبارزة جذورًا تاريخية عميقة في مصر، حيث تم العثور على أقدم دليل على ممارسة هذه الرياضة على جدران معبد مدينة هابو في الأقصر. يعود تاريخ المعبد إلى زمن الفرعون رمسيس الثالث، قبل أربعة قرون من الألعاب الأولمبية القديمة في اليونان. يظهر النقش الفرعوني مقاتلين يتبارزون رياضيًا، مكتوبًا عليه بالحروف الهيروغليفية: “كن على أهبة الاستعداد.. وأعجب بما ستفعله يدي الشجاعة”.

وأضافت الصحيفة: “بعد مرور ثلاثة آلاف عام، لا تزال رياضة المبارزة تحظى بشعبية كبيرة في مصر. في أولمبياد باريس 2024، تمثل مصر بفريق يضم 148 متنافسًا، منهم 21 مبارزًا. وتعول مصر على منافسات الفرق التي تبدأ اليوم الثلاثاء لتحقيق اللقب الأولمبي الأول”.

تصريحات المسؤولين

عبد المنعم الحسيني، رئيس الاتحاد المصري للمبارزة ونائب رئيس الاتحاد الدولي، صرح: “هدفنا ليس التأهل الأولمبي بأرقام قياسية، بل الصعود إلى منصة التتويج بالمنتخب”.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الرياضة المصرية أدرجت المبارزة ضمن الأهداف ذات الأولوية، إلى جانب رفع الأثقال وكرة اليد والتايكوندو. النتائج الجيدة التي حققها المبارزون المصريون، بما في ذلك الميدالية البرونزية لزياد السيسي في بطولة العالم 2023 ومنصة التتويج الأولى للمنتخب في كأس العالم للمبارزة بمدريد، ساهمت بشكل كبير في زيادة شعبية هذه الرياضة في مصر.

محمد السيد يعتبر مثالًا للجهود المبذولة في تطوير رياضة المبارزة في مصر، ويعزز من آمال تحقيق مزيد من النجاحات في المستقبل.

اقرأ أيضًا:

منتخب مصر الأوليمبي إلى ربع نهائي أوليمبياد باريس بفوزه على إسبانيا

تعليقات (0)
إغلاق