مبابي يخفق في الحصول على 55 مليون يورو من باريس سان جيرمان

مبابي يخفق في الحصول على 55 مليون يورو من باريس سان جيرمان

لم يتمكن النجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم ريال مدريد الإسباني، من إجبار ناديه السابق باريس سان جيرمان على دفع 55 مليون يورو (61 مليون دولار) كأجور ومكافآت غير مدفوعة، حيث قررت اللجنة القانونية برابطة الدوري الفرنسي أنه يجب عليه الدخول في وساطة مع ناديه السابق. وللمزيد من التفاصيل في koora time.

تعود جذور النزاع إلى تجديد عقد مبابي مع باريس سان جيرمان في عام 2022. وحسب مصادر من النادي، كان هناك تعهد في ذلك الوقت (وتكرر لاحقًا) بأن مبابي إذا رحل في صفقة انتقال مجانية، فإنه سيتنازل عن بعض المزايا المالية، مثل المكافآت، لتعويض النادي.

بعد انضمامه رسميًا إلى ريال مدريد في الأول من يوليو الماضي، بعد انتهاء عقده مع سان جيرمان، رفع مبابي القضية أملاً في استرداد الأموال التي يعتقد أنها مستحقة له.

ورغم ذلك، قضت اللجنة بأن مبابي يجب أن يسعى للتوصل إلى تسوية من خلال الحوار مع النادي، مع أو بدون وساطة مستقلة. وقد اعتبر مسؤولو باريس سان جيرمان هذا القرار انتصارًا لهم.

قال النادي في بيان: «باريس سان جيرمان سعيد للغاية بجلسة الاستماع التي استمرت ساعتين اليوم أمام اللجنة». وأوضح النادي: «أشار النادي إلى أن اللاعب قدم التزامات واضحة ومتكررة يجب احترامها، بعد أن حصل على مزايا غير مسبوقة من النادي على مدار سبع سنوات رائعة في باريس».

وأضاف البيان: «بناءً على الحجج المقدمة، أصرت اللجنة على الوساطة بين الطرفين، وهو ما سعى إليه باريس سان جيرمان منذ عدة أشهر. وقد دعت اللجنة اللاعب الآن للنظر في عملية الوساطة».

يمكن لمبابي رفض الوساطة واللجوء إلى محكمة العمل، لكن هذا قد يستغرق عدة سنوات للوصول إلى تسوية.

اقرأ ايضًا:

هل يشارك موراتا في مباراة ميلان القادمة امام فينيسيا؟

تعليقات (0)
إغلاق