“ماركا” ترشح فينيسيوس لجائزة الكرة الذهبية 2024

“ماركا” ترشح فينيسيوس لجائزة الكرة الذهبية 2024

رجّحت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن ينال البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، جائزة “الكرة الذهبية” التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”. وأشارت إلى أن اللاعب سيُتوج كأفضل لاعب في العالم لموسم 2023-2024، معتبرةً أنه يجسد الثقة بالنفس والتطور في مواجهة التحديات. وإليكم التفاصيل عبر موقع Koora Time.

وأكدت الصحيفة أن فينيسيوس “استحق بشكل كامل أن يكون نجم حفل الكرة الذهبية في 28 أكتوبر، على مسرح لو شاتليه في باريس”. كما ذكّرت بأن بلوغه قمة عالم كرة القدم لم يكن سهلاً، مشيرة إلى الأرقام المبهرة التي حققها، بالإضافة إلى حصوله على جائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

اعتبرت “ماركا” أن “ما فعله فينيسيوس وأهميته في إنجازات ريال مدريد الموسم الماضي قد بددتا أي شكوك حول نيله الجائزة”. وأشارت إلى ارتقائه من أداء الأدوار الثانوية إلى كونه لاعبًا أساسيًا وحاسمًا في جميع المباريات، وخاصةً في النهائيات.

في النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، سجل النجم البرازيلي 6 أهداف وصنع 5، مما يعكس أهميته الكبيرة في الفريق.

واجه فينيسيوس منافسة على الجائزة من زملائه جود بيلينغهام وكيليان مبابي وداني كارفاخال، بالإضافة إلى رودري لاعب وسط مانشستر سيتي.

وصف التقرير، الذي أعدّه خوسيه فيليكس دياز، رحلة فينيسيوس بأنها انتقلت من كونه هدفًا للسخرية إلى أن يصبح محترمًا ومخيفًا لخصومه. ورغم الأخطاء التي ارتكبها أحيانًا، إلا أنه أظهر قدرة فائقة على التكيف مع احتياجات فريقه.

كجزء من الاحتفاء بإنجازاته، تخطط شركة “نايكي” لإعادة فتح متجرها في جادة Gran Vía بمدريد بعد يومين من حفل توزيع جوائز “الكرة الذهبية”، تكريماً لفينيسيوس، حيث ستستخدم اللون الذهبي وصورته في حملتها، مع إعداد أحذية ذهبية اللون خصيصًا له.

وأشارت الصحيفة إلى أن ثقة النادي ومدربيه ولاعبيه بفينيسيوس “لا شك فيها”، حيث يعد لاعبًا حاسمًا في الفوز بالمباريات.

تعليقات (0)
إغلاق