ليفركوزن يتوج بلقب كأس السوبر الألماني على حساب شتوتجارت

ليفركوزن يتوج بلقب كأس السوبر الألماني على حساب شتوتجارت

استهل فريق باير ليفركوزن موسمه الجديد بتحقيق لقب كأس السوبر الألماني، بعد تغلبه على شتوتجارت بركلات الترجيح 4-3، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2-2. أقيم اللقاء مساء السبت على ملعب “باي أرينا”، في مستهل منافسات الموسم 2024-2025. وإليكم من koora time أبرز التفاصيل.

بدأ ليفركوزن المباراة بقوة، حيث افتتح التسجيل مبكرًا عبر فيكتور بونيفاس في الدقيقة 11. ولكن سرعان ما تعادل شتوتجارت عن طريق إنزو ميلوت في الدقيقة 15. وتعرض ليفركوزن لضربة قوية بعد طرد لاعبه مارتن تيريير في الدقيقة 37.

وفي الشوط الثاني، أضاف شتوتجارت الهدف الثاني عن طريق دينيز أونداف في الدقيقة 63. ولكن قبل نهاية المباراة، سجل باتريك شيك هدف التعادل لليفركوزن في الدقيقة 88، مما أدى إلى اللجوء لركلات الترجيح، حيث حسم ليفركوزن اللقب بفوزه 4-3.

يعد هذا اللقب هو الأول لباير ليفركوزن في كأس السوبر الألماني، بعد أن خسر في مشاركته الوحيدة السابقة عام 1993 أمام فيردر بريمن بركلات الترجيح. بينما فشل شتوتجارت في تحقيق لقبه الثاني في البطولة، حيث سبق له الفوز بها في عام 1992.

جدير بالذكر أن ليفركوزن أنهى الموسم الماضي في الدوري الألماني برصيد 90 نقطة، محققًا لقب “بوندسليجا” دون هزيمة، وأيضًا فاز بكأس ألمانيا بعد انتصاره على كايزرسلاوترن. على الرغم من هذا النجاح المحلي، فقد خسر الفريق نهائي الدوري الأوروبي أمام أتالانتا الإيطالي 0-3.

اقرأ أيضًا:

شاهد.. ملخص مباراة ليفربول ضد إبسويتش تاون في الدوري الإنجليزي

تعليقات (0)
إغلاق