لامين يامال.. من شوارع برشلونة إلى أضواء الكرة العالمية

لامين يامال.. من شوارع برشلونة إلى أضواء الكرة العالمية

كشف جناح برشلونة الشاب، لامين يامال، أن اللعب في الشارع كان من أهم العوامل التي ساعدته على التكيف مع الضغط الذي واجهه بعد تصعيده السريع من أكاديمية لاماسيا إلى الفريق الأول لبرشلونة. وللمزيد من التفاصيل في koora time.

أوضح يامال أن كرة الشارع صنعت شخصيته القوية وأزالته رهبة اللعب أمام كبار اللاعبين، مما ساهم في دخوله التشكيل الأساسي لمنتخب إسبانيا في يورو 2024.

اللاعب البالغ من العمر 17 عامًا تحدث في مقابلة مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية، عن رحلته من ناشئ في لاماسيا إلى نجم صاعد في برشلونة ومنتخب إسبانيا، مشيرًا إلى أن تواجده في الشارع جعله يتغلب على التحديات مبكرًا.

وأشاد يامال بالتجربة التي مر بها قائلاً: “اللعب مع منافسين أكبر مني سنًا في الشارع جعلني أتعلم الثقة بالنفس والقدرة على مواجهة أي تحدٍ. كنت ألعب مع أشخاص أكبر من عمري بسنوات، ما ساعدني على تطوير مهاراتي وشخصيتي.”

لامين يامال تألق بشكل لافت في بطولة يورو 2024 وأصبح أحد أبرز نجوم برشلونة، بفضل مراوغاته الحاسمة وتسديداته القوية، ما جعله ينافس على جائزة الكرة الذهبية لعام 2024 وجائزة “ريموند كوبا” لأفضل لاعب شاب.

وأضاف يامال: “عندما بدأت التدريب مع الفريق الأول لبرشلونة كنت متوترًا، لكن مع الوقت تأقلمت، وتعلمت كيف أتحكم في سرعة اللعب ومتى أهاجم.”

يشبّه الكثيرون رحلة صعود يامال بقصة ليونيل ميسي، إلا أن الشاب أكد أنه يركز على ترك إرثه الخاص، معتبراً أن المقارنة بالأسطورة الأرجنتيني تعني أنه يسير على الطريق الصحيح.

اقرأ أيضًا:

الأندية الأعلى تهديفًا في الدوريات الأوروبية الكبرى قبل التوقف الدولي

تعليقات (0)
إغلاق