كيميش قائدًا جديدًا لألمانيا خلفًا لجوندوجان

كيميش قائدًا جديدًا لألمانيا خلفًا لجوندوجان

أعلن يوليان ناجلسمان، مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم، يوم الإثنين، عن تعيين يوزوا كيميش كقائد جديد للفريق الوطني، ليحل محل إيلكاي جوندوجان الذي اعتزل اللعب الدولي بعد كأس أمم أوروبا الأخيرة. وللمزيد من التفاصيل في koora time.

وفي مؤتمر صحفي قبيل مباراة ألمانيا ضد المجر في دوري الأمم الأوروبية التي ستقام في دوسلدورف يوم السبت، أشاد ناجلسمان بكيميش، مؤكدًا أنه كان دائمًا قدوة للمجموعة وبذل قصارى جهده في جميع الأوقات. وأوضح ناجلسمان أن كيميش، البالغ من العمر 29 عامًا، كان ضمن أبرز القادة في المنتخب بجانب أنتونيو روديجر، مدافع ريال مدريد، وكاي هافرتس، مهاجم أرسنال، مشيرًا إلى أن الثلاثة لديهم تواصل ممتاز مع بقية أعضاء الفريق.

سبق لكيميش أن شغل منصب نائب القائد منذ سبتمبر 2023، بعد ترقيته من قبل المدرب السابق هانزي فليك. يُعد كيميش من أكثر اللاعبين خبرة في المنتخب، وسيقود الآن مجموعة جديدة من اللاعبين الألمان بعد اعتزال جوندوجان، وكذلك توني كروس وتوماس مولر ومانويل نوير الذين اعتزلوا اللعب الدولي في الأسابيع الأخيرة.

بدأ كيميش مسيرته المهنية في فرق الشباب بنادي شتوتجارت إلى جانب زملائه الحاليين في المنتخب سيرج جنابري وتيمو فيرنر، ثم انتقل إلى لايبزيج في عام 2013 قبل أن ينضم إلى بايرن ميونيخ في عام 2015. ومنذ ظهوره الأول مع المنتخب الألماني في عام 2016، شارك كيميش في 91 مباراة دولية وسجل ستة أهداف.

اقرأ أيضًا:

فان باستن يشكك في صحة ركلة جزاء ريال مدريد أمام بيتيس

تعليقات (0)
إغلاق