كونميبول ينضم إلى فيفا في مكافحة العنصرية

كونميبول ينضم إلى فيفا في مكافحة العنصرية

في خطوة مهمة نحو تعزيز الجهود لمكافحة العنصرية في كرة القدم، أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” عن انضمامه إلى الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” في حملته العالمية “كفى للعنصرية”.  وإليكم التفاصيل عبر موقع Koora Time.

هذا القرار، الذي تم الموافقة عليه بالإجماع خلال كونجرس فيفا الرابع والسبعين في مايو 2024. يهدف إلى تعزيز البيئة الرياضية العادلة والشاملة في البطولات التي ينظمها “كونميبول”.

ومن أبرز الإجراءات الجديدة التي ستُطبق هي استخدام الإشارة العالمية للأذرع المتقاطعة، والتي ترمز للتنديد بالسلوك العنصري. ستدمج هذه الإيماءة في جميع البطولات التي يشرف عليها “كونميبول”، وستمكن اللاعبين والحكام وأعضاء الأجهزة الفنية من التعبير بشكل واضح عن رفضهم للأفعال العنصرية.

التدابير الجديدة تشمل أيضًا نظامًا من ثلاثة مستويات للتعامل مع الحوادث العنصرية. في حال حدوث مثل هذه الأفعال، سيتم وقف المباراة مؤقتًا، وإذا لم يتوقف السلوك العنصري، ستعلّق المباراة بشكل نهائي.

هذا الإجراء هو جزء من سياسة “كونميبول” ضد التمييز، والتي بدأت في عام 2022. ويهدف إلى تعزيز التوعية ونشر القيم الأساسية لمكافحة العنصرية وجميع أشكال التمييز. كما يُتوقع أن يتم تنفيذ هذه الإيماءة في جميع مسابقات فيفا، بدءًا من كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة المقامة حاليًا في كولومبيا.

في تصريح رسمي، أكد “كونميبول” أن كرة القدم تجمع الناس وتوحدهم، مشددًا على أن أي شكل من أشكال التمييز لا مكان له في الملاعب. الكرة قدم تجمع البشر بشغف مشترك، وتؤكد على القيم الإنسانية الأساسية من خلال اللعبة.

اقرأ أيضا:

سلوت ضمن المرشحين لأفضل مدرب في البريميرليغ لشهر أغسطس

تعليقات (0)
إغلاق