كندا تقرر إقالة مدربة السيدات.. بسبب “فضيحة” التجسس

كندا تقرر إقالة مدربة السيدات.. بسبب “فضيحة” التجسس

أقالت كندا مدربة فريق كرة القدم للسيدات، بيف بريستمان، حيث قررت إيقافها عن المشاركة في أولمبياد باريس، وذلك بسبب فضيحة التجسس، التي شهدتها القرية الأولمبية في الآونة الأخيرة، ويستعرض لكم موقع koora-time كل التفاصيل.

وأصدرت كندا بيان في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، يفيد: “أقالت اللجنة الأولمبية الكندية مدربة المنتخب الوطني الكندي لكرة القدم للسيدات بيف بريستمان من الفريق الأولمبي الكندي بسبب إيقافها من قبل اتحاد كرة القدم الكندي”.

وأضاف البيان: “سيقود المدرب المساعد آندي سبنس فريق كرة القدم الوطني للسيدات لبقية دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024”.

وحققت كندا الفوز بهدفين مقابل هدف، ولكن، ما حدث أثار الجدل، وأثر ذلك تم إرسال بريستمان إلى كندا بعد أن أتضح في التحقيقات أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم بالتجسس فيها على المنافسين.

وفي نفس السياق، أكد الرئيس التنفيذي والأمين العام للاتحاد الكندي لكرة القدم كيفين بلو: “خلال الـ 24 ساعة الماضية، انتبهنا لمعلومات إضافية، بشأن استخدام الطائرات بدون طيار ضد الخصوم، قبل دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024”.

وتابع: “وفي ضوء المعلومات الجديدة، قرر الاتحاد الكندي لكرة القدم إيقاف مدربة المنتخب الوطني للسيدات، بيف بريستمان، عن العمل لبقية دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، وحتى استكمال المراجعة الخارجية المستقلة التي أعلنا عنها مؤخرًا”.

وجدير بالذكر، أن منتخب كندا لكرة القدم للسيدات يشارك في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها فرنسا هذا الصيف، أولمبياد باريس 2024.

وكانت كندا قد اتخذت قراراً سابقًا بإقالة عضوين من طاقمها التدريبي بعد اتهامهما باستخدام طائرة بدون طيار لتصوير جلسات تدريب منافستها نيوزيلندا، وبعدما فتحت اللجنة الأولمبية الكندية تحقيقًا في الواقعة، تقدمت المدربة بيف بريستمان بالاعتذار عن تصرفات طاقمها قبل المباراة ضد نيوزيلندا.

اقرأ أيضاً

النصر يستغنى عن ثنائي الفريق بفرمان من لويس كاسترو

تعليقات (0)
إغلاق