قطر مرشحة لاستضافة نهائي بطولة كأس إنتركونتيننتال 2024

قطر مرشحة لاستضافة نهائي بطولة كأس إنتركونتيننتال 2024

أعلن نادي العين الإماراتي عبر حسابه الرسمي على منصة “X” عن مواعيد بطولة كأس إنتركونتيننتال في نسختها الأولى. وللمزيد من التفاصيل حول احتمالية استضافة قطر للمباريات النهائية إليكم koora time.

ستشهد البطولة مشاركة نخبة من أندية كرة القدم العالمية، بما في ذلك ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا. الأهلي المصري بطل أفريقيا، أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف.  بالإضافة إلى بطل أمريكا الجنوبية الذي سيتم تحديده يوم 30 نوفمبر المقبل.

مواعيد المباريات الافتتاحية

ستبدأ بطولة فيفا إنتركونتيننتال في 22 سبتمبر/أيلول المقبل، بمواجهة بين العين الإماراتي. بطل آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي على ستاد هزاع بن زايد في مدينة العين بالإمارات. أما الأهلي المصري، فسيخوض أولى مبارياته في البطولة يوم 29 أكتوبر المقبل في العاصمة المصرية القاهرة، حيث سيواجه الفائز من مباراة العين وأوكلاند سيتي في الدور ربع النهائي.

مواجهات لاحقة وحظوظ التأهل

من المقرر أن يواجه بطل أمريكا الجنوبية فريق باتشوكا المكسيكي يوم 11 ديسمبر. بينما ستحدد القرعة مكان إقامة هذه المباراة المرتقبة. في حال فوز الأهلي المصري أو العين الإماراتي أو أوكلاند سيتي في ربع النهائي، سيلتقون مع الفائز من مباراة بطل أمريكا الجنوبية وباتشوكا يوم 14 ديسمبر.

أما ريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا، فسينتظر مباشرة في المباراة النهائية المقرر إقامتها يوم 18 ديسمبر 2024.

احتمالية استضافة قطر للنهائيات

بحسب مصادر فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يفكر في إقامة كل من مباراة نصف النهائي والمباراة النهائية في العاصمة القطرية الدوحة. مما يعزز فرصة قطر لاستضافة هذا الحدث الكبير.

وتجدر الإشارة إلى أن بطولة فيفا إنتركونتيننتال تُقام لأول مرة هذا العام بدلاً من كأس العالم للأندية، الذي سيعود للظهور كل أربع سنوات بدءًا من صيف 2025 في الولايات المتحدة الأمريكية.

انطلاق البطولة وتغيير نظام كأس العالم للأندية

جدير بالذكر أن هذه النسخة من بطولة فيفا إنتركونتيننتال تُنظم لأول مرة هذا العام كبديل عن كأس العالم للأندية. والذي سيعود للظهور كل أربع سنوات اعتبارًا من عام 2025. النسخة الأولى من مونديال الأندية ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية خلال صيف 2025.

اقرأ أيضًا:

آدم وناس على رادار كلوب أمريكا بعد مغادرته ليل الفرنسي

تعليقات (0)
إغلاق