قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025

قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025

أجريت الجمعة قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة في نسختها الأولى لموسم 2024-2025. وفي koora time أبرز تفاصيل الخبر.

مجموعات دوري أبطال آسيا للنخبة

مجموعة الغرب

  • المستوى الأول: الهلال، العين الإماراتي، السد القطري، بيرسبوليس الإيراني، باختاكور الأوزبكي، الشرطة العراقي.
  • المستوى الثاني: النصر، الأهلي، الريان القطري، الاستقلال الإيراني، الوصل الإماراتي، الغرافة القطري.

مجموعة الشرق

  • المستوى الأول: فيسيل كوبي الياباني، أولسان الكوري، شنغهاي بورت الصيني، بوريرام يونايتد التايلاندي، سنترال كوست مارينز الأسترالي، جوهور الماليزي.
  • المستوى الثاني: كاواساكي الياباني، يوكوهاما الياباني، بوهانج الكوري، غوانغجو الكوري، شنغهاي شنهوا الصيني، شاندونج تايشان الصيني.

ويخوض كل فريق 8 مباريات، بواقع 4 على أرضه و4 خارجها، حيث يواجه كل نادٍ 4 أندية من المستوى الأول و4 أندية من المستوى الثاني. سيتم تجنب مواجهة الفرق من نفس الدولة في دور المجموعات، لذا فإن الهلال والنصر والأهلي لن يتقابلوا في هذه المرحلة.

نظام بطولة أبطال أسيا

يتأهل أصحاب المراكز الثمانية الأولى من كل مجموعة إلى دور الـ16، حيث يلتقي الأول مع الثامن، الثاني مع السابع، الثالث مع السادس، والرابع مع الخامس. ستُقام المباريات بنظام الذهاب والإياب، مع إياب المباريات على ملعب الفريق الأعلى ترتيبًا.

ومن الدور ربع النهائي، ستقام المباريات بنظام البطولة المجمعة في دولة واحدة، حيث تم اختيار المملكة العربية السعودية لاستضافة أول نسختين من البطولة.

وكان قد أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن إدخال تغييرات في بطولات الأندية بدءًا من الموسم المقبل، حيث ستتضمن البطولات دوري أبطال آسيا للنخبة، دوري أبطال آسيا 2، وكأس التحدي الآسيوي.

تعليقات (0)
إغلاق