في 7 دقائق.. فرنسا تحجز مقعدها في نهائي الأولمبياد

في 7 دقائق.. فرنسا تحجز مقعدها في نهائي الأولمبياد

أكّد المنتخب الفرنسي فوز كرة القدم الأوروبية بميدالية ذهبية في الأولمبياد للمرة الأولى منذ 32 عامًا، بتأهله لمواجهة نظيره الإسباني، الجمعة، في نهائي نسخة “باريس 2024″، بعدما تغلب على مصر 3ـ1، الإثنين، ضمن منافسات دور الأربعة. وإليكم من koora time تفاصيل اللقاء.

وتأخر المنتخب الفرنسي بهدف مصري سجله محمود صابر، لاعب الوسط، في الدقيقة 62، مما كاد أن يبدد مساعي أصحاب الأرض للوصول إلى النهائي. ولكن قبل نهاية المباراة بسبع دقائق، تمكن المهاجم جون فيليب ماتيتا من إدراك التعادل، مما أرسل المباراة إلى الوقت الإضافي.

ومع بداية الوقت الإضافي الأول، حصل عمر فايد، مدافع المنتخب المصري، على بطاقة صفراء ثانية وغادر الملعب مطرودًا، ما منح فرنسا أفضلية عددية. واستغل المنتخب المضيف هذه الأفضلية سريعًا، حيث أحرز ماتيتا ومايكل أوليز هدفين في الدقيقتين 99 و108، بينما فشلت محاولات المصريين للعودة إلى اللقاء.

وسيلتقي المنتخب الفرنسي بالإسباني في النهائي، بعد أن تأهلت إسبانيا بفوزها على المغرب 2ـ1 في وقتٍ سابق. وستُختتم مسابقة كرة القدم بمباراة بين ضيفين أوروبيين للمرة الأولى منذ نسخة 1992، التي شهدت نهائيًا بين إسبانيا وبولندا، وفاز فيه الأول 3ـ2.

وبعد تلك النسخة، غابت النهائيات الأوروبية الخالصة عن الأولمبياد حتى جدّدتها فرنسا وإسبانيا في “باريس 2024″، حيث ضمنت القارة الأوروبية ذهبية كرة القدم بعد فشلها في تحقيق ذلك على مدى سبع نسخ متتالية.

ومن جهة أخرى، سيلتقي المنتخب المصري مع نظيره المغربي، الخميس، في مباراة تحديد صاحب الميدالية البرونزية، حيث سيسعى الفائز للحصول على أول ميدالية عربية في كرة القدم بالأولمبياد.

اقرأ أيضًا:

بالصورة .. بطل أولمبي ينام في شوارع باريس

تعليقات (0)
إغلاق