فيفا يمنح بطل دوري الأبطال امتيازًا خاصًا في كأس إنتركونتيننتال 2024

فيفا يمنح بطل دوري الأبطال امتيازًا خاصًا في كأس إنتركونتيننتال 2024

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن تغيير في نظام بطولة كأس إنتركونتيننتال 2024، حيث سيضمن بطل دوري أبطال أوروبا مكانه مباشرة في المباراة النهائية. هذا التعديل يمنح ريال مدريد فرصة فريدة، إذ يمكنه الوصول إلى النهائي دون خوض الأدوار الأولى، مما يعزز من فرصه في التتويج. وإليكم أبرز التفاصيل من  koora time.

رغم تصريحات كارلو أنشيلوتي السلبية حول المكافآت المالية لبطولات الفيفا، سعى ريال مدريد إلى تهدئة الأمور ودعم الاتحاد الدولي. ويترقب عشاق كرة القدم بطولة كأس إنتركونتيننتال 2024 التي سيتم إقامتها في ديسمبر 2024، بعد استحداثها وتعديل نظام كأس العالم للأندية.

النظام الجديد للبطولة يتضمن خمس مباريات مقسمة على أربعة أدوار، حيث تبدأ بمباراة بين بطل دوري أبطال آسيا وبطل دوري أبطال أوقيانوسيا، تليها مواجهات بين أبطال دوري أبطال إفريقيا، الكونكاكاف، وكأس ليبرتادوريس. نصف النهائي يلتقي فيه الفائز من الدور الثاني مع الفائز من مباراة الكونكاكاف وكأس ليبرتادوريس، ويتأهل الفائز لمواجهة بطل دوري الأبطال في النهائي.

ستقام البطولة في دول متعددة مثل الإمارات ومصر وإسبانيا، مع تحديد الملاعب في أدوار نصف النهائي والنهائي لاحقًا. كأس إنتركونتيننتال ليست جديدة على عالم كرة القدم، حيث كانت تجمع بين بطل دوري الأبطال وبطل كأس ليبرتادوريس قبل التحول إلى كأس العالم للأندية.

الجوائز المالية للبطولة لم تحدد بعد، لكن من المتوقع أن تكون أكبر من تلك التي كانت في كأس العالم للأندية 2023، حيث كان الفائز يحصل على 5 ملايين دولار.

اقرأ ايضًا:

بـ25 مليون ريال.. الاتفاق يحدد سعر الخطيب

تعليقات (0)
إغلاق