فيفا يفتتح مقره الجديد للشؤون القانونية والامتثال في ميامي

فيفا يفتتح مقره الجديد للشؤون القانونية والامتثال في ميامي

افتتح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رسمياً مقر قسم الشؤون القانونية والامتثال الجديد في ميامي، الولايات المتحدة الأميركية. جاء هذا الافتتاح في إطار جهود فيفا لتوسيع حضوره العالمي قبيل استضافة النسخة التاريخية من بطولة كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. وإليكم أبرز التفاصيل من  koora time.

ترأس الافتتاح جياني إنفانتينو، رئيس فيفا، وأمينه العام ماتياس غرافستروم. كان المقر السابق للقسم يقع في زيورخ، سويسرا، ولكن تم نقله إلى ميامي لتسهيل الاستعدادات لاستضافة كأس العالم المقبلة، التي ستكون الأكبر في تاريخ البطولة بمشاركة 48 منتخباً.

في كلمته، أشاد إنفانتينو بالفريق الذي عمل على تحقيق فلسفة فيفا الجديدة، والتي تركز على أن يكون الاتحاد العالمي حاضرًا في كل مكان. وقال: «نسعى لأن نكون عالميين بحق، ولكن لتحقيق العالمية، يجب أن نكون محليين أولاً. مكتبنا في ميامي هو نموذج لهذه المساعي».

وأضاف: «نحن فخورون بوجودنا في ميامي ونتطلع إلى التأثير الإيجابي الذي سيحدثه هذا المقر على تطوير كرة القدم بفضل إسهامات فريق الشؤون القانونية والامتثال».

من جانبه، صرح غرافستروم: «فخورون بهذه الخطوة الشجاعة بنقل القسم إلى ميامي، حيث يضم المكتب فريقاً دولياً رائعاً. هذه اللحظة تمثل فخراً مميزاً في تاريخ فيفا، ونتوقع أن تكون خطوة ناجحة لمنظمتنا».

قسم الشؤون القانونية والامتثال في فيفا يتعامل مع مجموعة واسعة من المجالات، بما في ذلك مراجعة النظام الأساسي لفيفا، إصلاح نظام الانتقالات، الإشراف على الهيئات القضائية، والتعاون مع الاتحادات الوطنية الـ211. كما يشرف القسم على مشاريع التعليم، تسوية النزاعات الوطنية، ويتناول مواضيع مثل التلاعب بنتائج المباريات، الشؤون الرقمية، والتكنولوجيا.

اقرأ أيضا:

تعرف على موعد والقنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا 2025

تعليقات (0)
إغلاق