فليك يعتزم إعادة أسلوب كرويف وجوارديولا إلى برشلونة

فليك يعتزم إعادة أسلوب كرويف وجوارديولا إلى برشلونة

في أول تصريح له بعد توليه قيادة فريق برشلونة الإسباني، أعلن الألماني هانزي فليك عن عزيمته على إعادة أسلوب اللعب الهجومي الذي اشتهر به النادي تحت قيادة الهولندي يوهان كرويف والإسباني بيب جوارديولا. جاء ذلك بعد تعيينه في مايو الماضي خلفاً لتشافي هيرنانديز، الذي تمت إقالته بعد موسم غير موفق. ويعرض موقع koora time التفاصيل.

وأشار فليك، البالغ من العمر 59 عاماً، والذي قاد المنتخب الألماني في كأس العالم 2022 في قطر قبل أن يغادر منصبه، إلى أهمية الاستفادة من تقاليد أكاديمية “لا ماسيا” الشهيرة في برشلونة. وأثنى على دور الأكاديمية في تزويد النادي بلاعبين موهوبين، مما يساعد على استمرار النجاح وتقديم كرة قدم هجومية ممتعة.

وخلال الموسم الماضي، أنهى برشلونة الدوري الإسباني في المركز الثاني بفارق 10 نقاط عن ريال مدريد البطل، وخرج من دوري أبطال أوروبا في ربع النهائي أمام باريس سان جيرمان. هذه النتائج أدت إلى نهاية فترة تشافي هيرنانديز كمدرب للفريق، والتي استمرت عامين ونصف.

وفي حديثه لوسائل الإعلام، أكد فليك على رغبته في استعادة الأسلوب الهجومي الذي ميز فترة كرويف وجوارديولا، قائلاً: “لست بعيداً عن أسلوب اللعب الذي استخدمه برشلونة بنجاح خلال فترات كرويف وجوارديولا. رؤيتي تركز على تشكيل فريق نشط وقوي على أرض الملعب.”

وأضاف فليك: “الأمر لا يتعلق بالتشكيل فقط، بل بالعرض الذي يقدمه الفريق. أريد رؤية فريق يلعب بشكل جيد ويعطي كل ما لديه.”

تحت قيادة كرويف، حقق برشلونة لقب الدوري في أربعة مواسم متتالية من 1991 إلى 1994، وحقق أول ألقابه في دوري أبطال أوروبا في عام 1992. وفي فترة كرويف، تم تصعيد بيب جوارديولا، الذي قاد الفريق لاحقاً إلى تحقيق دوري الأبطال مرتين والدوري الإسباني ثلاث مرات عندما تولى منصب المدير الفني في عام 2008.

وفي سياق متصل، أشاد فليك بالعمل الرائع الذي تقوم به أكاديمية “لا ماسيا”، مشيراً إلى أن النادي يضم العديد من المواهب الشابة التي تحتاج إلى البيئة المثالية للتطور. وأضاف: “نحن محظوظون بوجود لاعبين صغار رائعين في الأكاديمية، وأريد أن أخلق بيئة تدعم تطورهم وتساعدهم على الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة.”

تعليقات (0)
إغلاق