غياب موسيالا عن قائمة الـ30 لاعباً المرشحين للكرة الذهبية يثير الجدل

غياب موسيالا عن قائمة الـ30 لاعباً المرشحين للكرة الذهبية يثير الجدل

أثار غياب جمال موسيالا، نجم بايرن ميونيخ، عن القائمة المختصرة للكرة الذهبية، والتي تضم 30 لاعباً مرشحاً لنيل الجائزة، حالة من الدهشة في ألمانيا، خاصة بين مسؤولي النادي البافاري.  وإليكم التفاصيل عبر موقع Koora Time.

أوضح فينسنت غارسيا، رئيس تحرير مجلة «فرنس فوتبول» الفرنسية التي تمنح جائزة الكرة الذهبية، أسباب عدم تواجد موسيالا في القائمة. وقال لمجموعة «مونشنر ميركور» الإعلامية: «لا يمكن التشكيك في موهبة موسيالا لمجرد عدم وجوده في القائمة. في عام 2023، تم اختياره لجائزة كوبا كواحد من أفضل اللاعبين الشباب في العالم. ومع ذلك، تطور وضعه هذا العام وربما كانت التوقعات أعلى مما أدى إلى تقييمه بشكل مختلف».

تعتبر إدارة بايرن ميونيخ غياب موسيالا عن قائمة الكرة الذهبية مفاجئاً للغاية. قال ماكس إيبرل، عضو مجلس إدارة النادي للشؤون الرياضية: «لا أحمل أي ضغينة تجاه أي من اللاعبين المرشحين، لكننا في بايرن تفاجأنا كثيراً من غياب موسيالا عن القائمة. كان جمال أحد اللاعبين الاستثنائيين في يورو 2024، وقد تم اختياره ضمن فريق البطولة وكان من بين كبار الهدافين».

وأضاف إيبرل: «بايرن ميونيخ وصل أيضاً إلى الدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا بفضل الأداء الرائع لجمال. عدم تواجده حتى في قائمة أفضل 30 لاعباً عن الموسم الماضي غير مفهوم تماماً بالنسبة لنا».

في ظل غياب موسيالا، سيكون هاري كين، زميله في بايرن ميونيخ، هو اللاعب الوحيد من الفريق الذي يتنافس على الجائزة الرئيسية. بينما تم اختيار ماتيس تيل، زميل موسيالا، للمنافسة على جائزة كوبا 2024 كأحد أفضل اللاعبين الشباب في العالم.

ستعلن مجلة «فرنس فوتبول» عن الفائزين بجوائزها في حفل سيقام في باريس يوم 28 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل. يتوقع أن يظل غياب موسيالا عن قائمة الـ30 لاعباً أحد أبرز المواضيع التي ستثير النقاشات في الوسط الرياضي.

اقرأ ايضًا:

ماتس هوملز في أول مقابلة بعد إنتقاله إلى روما: إنه انتقال كبير بالنسبة لي

تعليقات (0)
إغلاق