عوشيش وفارسي يقتربان من الانضمام لمعسكر منتخب الجزائر

عوشيش وفارسي يقتربان من الانضمام لمعسكر منتخب الجزائر

يعمل الاتحاد الجزائري لكرة القدم على إتمام إجراءات تجنيس لاعبين محترفين واعدين. حيث من المتوقع أن ينضموا إلى معسكر منتخب الجزائر في سبتمبر المقبل وفقًا للتقارير الإعلامية الصادرة عن koora time.

خلال هذا الشهر، سيخوض منتخب الجزائر مباراتين في تصفيات كأس أفريقيا 2025.ضد غينيا الاستوائية وليبيريا.

ومع استعدادات المعسكر المقبل، منح المدرب فلاديمير بيتكوفيتش الاتحاد الضوء الأخضر لتجنيس لاعبين جدد. ومن المتوقع أن ينهي رئيس الاتحاد، وليد صادي، إجراءات التجنيس خلال الأيام القادمة.

وفقًا للإذاعة الجزائرية، فإن كلًّا من عادل عوشيّش، صانع ألعاب سندرلاند الإنجليزي، ومحمد فارسيّ، لاعب وسط كولومبوس الأمريكي. على أعتاب الانضمام إلى معسكر منتخب الجزائر بعد الانتهاء من أغلب إجراءات تجنيسهما.

اللاعب عادل عوشيش

عادل عوشيّش، البالغ من العمر 22 عامًا، يلعب مع سندرلاند منذ الصيف الماضي قادمًا من لوريان الفرنسي، بعقد يمتد حتى 2028.

وقد تخرج من أكاديمية باريس سان جيرمان، ولديه قيمة سوقية تبلغ حوالي 2.5 مليون يورو.

في الموسم الماضي بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي، سجل عوشيّش 3 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين.

اللاعب محمد فارسيّ

أما محمد فارسيّ، البالغ من العمر 24 عامًا، فيقضي الموسم الثالث تواليًا مع فريق كولومبوس، بعد تصعيده من الفريق الرديف إلى الفريق الأول عام 2022. خلال تلك الفترة، خاض فارسي 75 مباراة وسجل 3 أهداف وقدّم 3 تمريرات حاسمة في الدوري الأمريكي الموسم الماضي.

بينما لعب عوشيّش 48 مباراة في الفئات العمرية المختلفة لمنتخب فرنسا، انضم فارسيّ إلى منتخب شباب كندا في 4 مناسبات، دون أن يلعب أي منهما مع المنتخب الأول لفرنسا أو كندا.

محاولات منتخب الجزائر لضم المزيد من المواهب الكرويّة

تواصل الجزائر استقطاب المواهب مزدوجة الجنسية، حيث انضم مؤخرًا حسام عوار وريان آيت نوري وأمين غويري وأنيس حاج موسى لتمثيل منتخب “الخضر”، الذي ينتظره استحقاقات مهمة تشمل كأس أفريقيا 2025 وتصفيات مونديال 2026.

منتخب الجزائر سيبدأ مشواره في تصفيات كأس أفريقيا 2025، التي ستُقام في المغرب، في سبتمبر المقبل، حيث يلعب ضد غينيا الاستوائية وليبيريا يومي 5 و10 من نفس الشهر.

اقرأ أيضًا:

تعليقات (0)
إغلاق