عبد الرزاق حمد الله.. تحديات جديدة في الدوري السعودي للمحترفين

عبد الرزاق حمد الله.. تحديات جديدة في الدوري السعودي للمحترفين

وصل المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله إلى الدوري السعودي للمحترفين في أغسطس 2018، بعد مسيرة في أربعة دوريات مختلفة، بدءًا من الدوري المغربي، ثم النرويجي، والصيني، وأخيرًا القطري. في موسمه الأول في السعودية (2018-2019)، أحرز لقب هدّاف الدوري ومنح فريقه البطولة التي غابت عنه لثلاثة مواسم قبل انضمامه. ولمزيد من التفاصيل تابع ما يلي على موقع Koora Time.

كرر حمد الله الإنجاز نفسه في موسم 2022-2023، حيث ساهم في فوز فريق الاتحاد بالبطولة بعد غياب دام 13 عامًا، ليحقق لقب الهداف مرة أخرى.

منذ وصوله إلى الدوري السعودي حتى إعلان نادي الشباب عن تعاقده معه، ظل حمد الله يسجل الأهداف بشكل مستمر، حتى وصل إلى المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري السعودي عبر تاريخه، برصيد 129 هدفًا، منها 77 هدفًا مع النصر، متخلفًا بفارق 15 هدفًا فقط عن الهداف التاريخي، السوري عمر السومة، الذي سجل 144 هدفًا.

رغم أن تجاوز عمر السومة قد يبدو سهلًا، إذ يحتاج حمد الله فقط إلى تسجيل 16 هدفًا ليتصدر قائمة الهدافين التاريخيين، فإن التحديات أمامه تبقى كبيرة. فمع انتقاله إلى نادي الشباب بعقد يمتد لموسمين، يواجه حمد الله فرصة تاريخية لكتابة اسمه بمداد من الذهب، من خلال تحقيق لقب الدوري مع فريق ثالث.

عبر تاريخ الدوري السعودي للمحترفين منذ انطلاقه في موسم 2008-2009، تمكن عدد من اللاعبين من تحقيق لقب الدوري مع فريقين مختلفين، ومنهم محمد نور، أسامة هوساوي، حسين المقهوي، وأحمد الفريدي. لكن حمد الله أمام فرصة فريدة لترك بصمته الخاصة، وإنجاز مميز بتحقيق البطولة مع ثلاثة أندية مختلفة.

اقرأ ايضا:

تعليقات (0)
إغلاق