صيف حافل في مدريد.. صفقات كبرى تعزز فرق العاصمة الإسبانية

صيف حافل في مدريد.. صفقات كبرى تعزز فرق العاصمة الإسبانية

قاد عملاقا مدريد، ريال وأتلتيكو، أندية كرة القدم الإسبانية في سوق الانتقالات الصيفية هذا العام، مستقطبين لاعبين بارزين سيشكلون نقاطًا محورية في موسم “لا ليجا” المقبل. وفي koora time أبرز تفاصيل الخبر.

نجح ريال مدريد أخيرًا في إتمام صفقة كيليان مبابي، الذي كان حديث السوق منذ أكثر من سبع سنوات. الفرنسي، الذي انضم للملكي بعقد يمتد لخمسة مواسم، عبر عن حماسه للانضمام للنادي. متطلعًا لتحقيق المزيد من الألقاب وتأكيد مكانته في تاريخ الفريق. مبابي، البالغ من العمر 25 عامًا، صرح أثناء تقديمه: “سأبذل قصارى جهدي لهذا النادي. وحلمي هو أن أرتقي إلى مستوى تاريخه”.

كما خطف أتلتيكو مدريد بدوره، الأضواء بتوقيعه مع الأرجنتيني خوليان ألفاريس قادمًا من مانشستر سيتي. بصفقة تقدر بنحو 90 مليون يورو، أصبح ألفاريس ثاني أغلى لاعب في تاريخ النادي بعد جواو فيليكس. اللاعب، الذي يتمتع بقدرة على شغل عدة مراكز هجومية. سيشكل ثنائية هجومية قوية مع الفرنسي أنطوان جريزمان بعد رحيل ألفارو موراتا إلى ميلان.

على العكس، برشلونة لم يكن نشطًا للغاية في سوق الانتقالات مؤخرًا بسبب مشكلات مالية، لكنه تمكن من استعادة داني أولمو، صانع الألعاب الذي تألق مع منتخب إسبانيا في كأس أوروبا 2024. صفقة أولمو، التي قدرت بـ65 مليون دولار، تعكس عودة برشلونة إلى دائرة المنافسة على الصفقات الكبيرة، لكن يبقى التساؤل حول قدرة النادي على تسجيل اللاعب في الوقت المحدد.

فيما يتعلق بالدفاع، أتلتيكو مدريد أضاف أيضًا المدافع روبان لو نورمان، المعروف بلقب “الصخرة”، بصفقة بلغت 43.98 مليون دولار. نورمان، بطل كأس أوروبا مع إسبانيا، سيعزز خط دفاع الفريق الذي يعاني من بعض الاضطرابات، آملاً في تقديم استقرار دفاعي مع نظام اللعب الجديد.

بهذه الصفقات، تسعى الأندية الكبرى في مدريد لتعزيز قوتها وتأكيد هيمنتها على المنافسات المحلية والأوروبية.

اقرأ أيضًا:

تعليقات (0)
إغلاق