شبكة النقل في ملف ترشيح كأس العالم 2034.. سهولة التنقل بين المدن السعودية

شبكة النقل في ملف ترشيح كأس العالم 2034.. سهولة التنقل بين المدن السعودية

في إطار ترشيح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034، أُعلنت تفاصيل ملف الترشيح الذي يبرز سهولة التنقل بين المدن المستضيفة للبطولة. وفقًا للملف، سيتمكن جمهور البطولة من التنقل بين أبعد نقطتين ضمن المدن الخمس المرشحة في أقل من ثلاث ساعات بالطائرة. وفي الآتي إليكم التفاصيل من koora time.

المدن الخمس التي تشملها الترشح هي الرياض، جدة، أبها، الخبر، ونيوم. وقد خصص الملف فصلاً كاملاً لاستعراض منظومة النقل والمواصلات التي تربط بين هذه المدن، مشيرًا إلى توفر 16 مطارًا دوليًا، وشبكة سكك حديدية، إضافةً إلى الطرق الرئيسية والفرعية ووسائل النقل الأخرى.

تشير البيانات إلى أن هناك أكثر من 3300 رحلة أسبوعيًا بين هذه المدن الخمس. وتقدر شبكة الطرق السريعة في السعودية بنحو 5150 كيلومترًا. بالنسبة للرحلات الجوية، فإن المسافة بين أبها ونيوم، وهي المسافة الأطول، تستغرق ثلاث ساعات وعشر دقائق، تليها الرحلة بين الخبر ونيوم التي تستغرق ساعتين و12 دقيقة. بينما الرحلات من الرياض إلى أي من المدن الأربع الأخرى لا تستغرق أكثر من ساعتين وعشر دقائق.

يقدر الملف عدد المسافرين عبر مطار الملك خالد الدولي في الرياض بنحو 31.9 مليون مسافر سنويًا، مع توقعات بزيادة هذا الرقم إلى 80 مليونًا بحلول عام 2030. ويشير أيضًا إلى أن شبكة المطارات السعودية ستخدم حوالي 300 مليون مسافر سنويًا في 2030، مما يوفر إمكانية السفر إلى 250 وجهة حول العالم.

اقرأ أيضًا:

شباب الأهلي الإماراتي يضم ميسي الإيراني

تعليقات (0)
إغلاق