سون ينفي تهم التلاعب في المباريات ويكشف عن معاناته في السجون الصينية

سون ينفي تهم التلاعب في المباريات ويكشف عن معاناته في السجون الصينية

نفى اللاعب الدولي الكوري الجنوبي، جون هو سون، تهم التلاعب في نتائج مباريات كرة القدم الموجهة إليه في الصين، وذلك أثناء تأثره وبكائه في مؤتمر صحفي. سون، الذي تم إيقافه مدى الحياة عن أي نشاط كروي، اتهم الصين بالابتزاز بعد احتجازه لمدّة 10 أشهر. وللمزيد من التفاصيل في koora time.

كان سون، الذي مثل فريق شاندونغ تايشان في الدوري الصيني الممتاز، قد احتُجز العام الماضي. بعد الإفراج عنه، عاد إلى كوريا الجنوبية في مارس 2024، بعد فترة احتجاز بدأت في مايو 2023.

الاتحاد الصيني لكرة القدم أوقف سون، ضمن 43 شخصاً، مدى الحياة بسبب مزاعم عن المراهنات والتلاعب بنتائج المباريات، بما في ذلك ثلاثة لاعبين دوليين سابقين. هذه الإجراءات تأتي في إطار الحملة المكثفة التي تقودها بكين ضد الفساد في الرياضة، خصوصاً كرة القدم.

وقالت وزارة الأمن العام الصينية إن الأشخاص الـ43 كانوا جزءاً من تحقيق استمر عامين حول المراهنات غير القانونية والتلاعب بالمباريات. الاتحاد الصيني اتهم سون بالمشاركة في التلاعب وتلقي الرشى.

في المؤتمر الصحفي، قال سون إن سجنه في الصين كان “صدمة هائلة”، زاعماً أنه تعرض للتهديد من قبل الشرطة الصينية، التي استخدمت عائلته كوسيلة ضغط عليه. أشار إلى أنه تعرض للتهديد بسجن زوجته وإجبارها على التحقيق إذا لم يعترف بالتهم.

وأكد سون أن الترجمة خلال التحقيق لم تكن دقيقة، وأنه لم يحصل على حق الوصول إلى محامٍ. وأضاف أن الشرطة الصينية اتهمته بالرشوة وهددته، مما أصابه بالذهول. قال: “أصبت بالصدمة من الاتهامات التي وجهت إليّ. لم أفعل شيئاً من هذا القبيل.”

سون أيضاً ذكر أنه عُرضت عليه صفقة من قبل الشرطة الصينية، تقضي بالاعتراف بالذنوب مقابل الإفراج السريع. وأضاف أنه اعترف تحت الضغط خوفاً على عائلته، لكنه الآن يسعى لتبرئة اسمه بشفافية مطلقة.

اقرأ أيضا:

بوكيتينو يتولى قيادة منتخب أمريكا حتى كأس العالم 2026

تعليقات (0)
إغلاق