رغم التحديات.. بوروسيا دورتموند يحقق أعلى إيرادات سنوية في تاريخه

رغم التحديات.. بوروسيا دورتموند يحقق أعلى إيرادات سنوية في تاريخه

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني، الجمعة، تحقيقه أعلى إيرادات سنوية في تاريخه، حيث بلغت 509.1 مليون يورو خلال الموسم الماضي، بزيادة قدرها 24% مقارنة بالموسم السابق.  وإليكم من koora time أبرز التفاصيل.

وتأتي هذه الإيرادات القياسية على الرغم من احتلال الفريق المركز الخامس في الدوري المحلي، حيث ساهم وصول الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني، وزيادة عائدات النقل التلفزيوني ومبيعات السلع، في تحقيق هذا الدخل الكبير.

وأشار هانز يواكيم فاتسكه، رئيس النادي، في مؤتمر صحافي، إلى أن هذه النتائج تعد من أكثر المؤتمرات إرضاءً خلال مسيرته، مبديًا سعادته بهذه الإنجازات المالية.

من المتوقع أن تكون الإيرادات الفعلية للنادي أعلى بكثير، خاصة مع بيع اللاعب الإنجليزي جود بيلينجهام إلى ريال مدريد مقابل 103 ملايين يورو، وهو مبلغ لم يتم احتسابه في التقرير المالي الأخير.

نادي بوروسيا دورتموند، الذي يعتبر النادي الألماني الوحيد المدرجة أسهمه في البورصة، أعلن أنه سيقوم بتوزيع الأرباح بنسبة 6 سنتات للسهم بعد هذه النتائج القياسية. كما يجب على النادي الامتثال لقاعدة 50+1 التي تضمن سيطرة الأعضاء وتقييد الاستثمار الخارجي.

وسيبدأ دورتموند موسمه الجديد بمواجهة فينيكس لوبيك في كأس ألمانيا يوم السبت، وهي المباراة الرسمية الأولى لمدربه الجديد نوري شاهين، النجم السابق للفريق.

اقرأ أيضًا:

استبعاد ديباي واستدعاء لاعبين جدد في تشكيلة هولندا لدوري أمم أوروبا

تعليقات (0)
إغلاق