دايك يعبر عن أسفه بعد بداية كارثية لإيفرتون في الدوري الإنجليزي

دايك يعبر عن أسفه بعد بداية كارثية لإيفرتون في الدوري الإنجليزي

أبدى شون دايك، مدرب إيفرتون، أسفه العميق للأخطاء الدفاعية التي تسببت في أسوأ بداية للفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 66 عاماً. جاء ذلك بعد الهزيمة القاسية 3-2 أمام أستون فيلا يوم السبت، حيث فرط إيفرتون في تقدمه بهدفين. وإليكم التفاصيل عبر موقع Koora Time.

هذه الهزيمة هي الثانية على التوالي التي يتقدم فيها إيفرتون 2-0 ثم يخسر، ليصبح ثاني فريق في عصر الدوري الإنجليزي الممتاز يرتكب هذا الخطأ في مباراتين متتاليتين، بعد بورنموث قبل عامين.

إيفرتون الآن في قاع جدول الترتيب بدون أي نقاط من أربع مباريات، بعد استقبال 13 هدفاً، مما يضع الفريق في موقف صعب ويشير إلى احتمال كبير لمواجهة معركة الهبوط للموسم الرابع على التوالي.

تصريحات دايك بعد المباراة

قال دايك: “كنا رائعين في المباراة السابقة ضد بورنموث، لكن اليوم ارتكبنا خطأ واستغلوا ذلك. أخبرت اللاعبين أن التركيز والفعالية في منطقة الجزاء يمكن أن يصنعوا الفرق بين الفرق.”

أضاف: “كانت اللحظة الحاسمة هي التقدم 3-1، لم ننجح في ذلك وارتكبنا خطأ، واستغلوا ذلك. يجب علينا الاستمرار في التقدم وتحسين أدائنا.”

وأكد: “نصنع فرصاً عالية الجودة، لكن علينا تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف للفوز بالمباريات. كان هذا تحدياً منذ وصولي للنادي، ولا يمكننا الاستمرار في استقبال الأهداف بهذه الطريقة.”

أشار دايك إلى الصعوبات الناتجة عن إصابات المدافعين البارزين، مثل قلب الدفاع غاراد برانثويت، والتي أجبرت الفريق على تغيير المراكز، بما في ذلك انتقال أشلي يانغ البالغ من العمر 39 عاماً إلى مركز الظهير الأيسر بعد خروج فيتالي ميكولينكو في الشوط الأول.

وقال: “نحن مضطرون لتغيير مراكز اللاعبين، ويجب علينا التحلي بالثقة في قدرات بعضنا البعض. الجميع يتحمل المسؤولية، بما في ذلك أنا.”

وختاماً، أضاف دايك: “أملك مجموعة من اللاعبين المخلصين الذين عملوا بجد ومروا بالكثير من الصعوبات. يشعرون بخيبة أمل كبيرة، ويتعين علينا الرد.”

يستضيف إيفرتون منافسه ساوثامبتون في الدور الثالث لكأس الرابطة يوم الثلاثاء، قبل أن يتوجه إلى ليستر سيتي في الدوري يوم السبت المقبل.

اقرأ أيضا:

تعرف على موعد مباراة ليفربول ونوتينجهام في الدوري الإنجليزي والقناة الناقلة

تعليقات (0)
إغلاق