خدمة كبيرة يُقدمها أشرف حكيمي إلى كرة القدم المغربية

خدمة كبيرة يُقدمها أشرف حكيمي إلى كرة القدم المغربية

نجم باريس سان جيرمان أشرّف حكيمي. يوجه دعوة قوية للشباب مزدوجي الجنسية للانضمام إلى منتخب المغرب. وللمزيد من تصريحات اللاعب koora time يُقدمها إليكم كاملةً.

تصريحات حكيميّ بشأن اللاعبين مزدوجي الجنسيّة

في تصريحاته الأخيرة، أكد حكيمي (25 عامًا) على أهمية انضمام هؤلاء اللاعبين”مزدوجي الجنسيّة” إلى صفوف “أسود الأطلس”.

مشيرًا إلى أن الإنجازات الأخيرة للمنتخب المغربي. بما في ذلك الفوز بالميدالية البرونزية في أولمبياد باريس 2024. يجب أن تكون حافزًا لهؤلاء اللاعبين لاختيار تمثيل المغرب على الساحة الدولية.

المغرب تحصد برونزية أولمبياد باريس

في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، حقق المنتخب المغربي إنجازًا تاريخيًا بالفوز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بعد انتصار ساحق على المنتخب المصري بنتيجة 6-0.

هذا الإنجاز جعل المغرب أول منتخب عربي يفوز بميدالية أولمبية في كرة القدم، والرابع في إفريقيا بعد نيجيريا، وغانا، والكاميرون.

في تصريحاته لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، قال حكيميّ: “بعد إنجازنا في كأس العالم، هذه الميدالية تعني لنا الكثير.

لقد فتحنا أبوابًا جديدة وجعلنا الأفارقة يؤمنون بقدرتنا على النجاح”.

 

حكيميّ يجذب مواهب جديدة للمنتخب المغربيّ

وأضاف: “على اللاعبين الشباب مزدوجي الجنسية أن يفكروا بجدية في تمثيل المغرب، خاصةً بعد هذه الإنجازات الكبيرة”.

تصريحات حكيميّ جاءت كرسالة قوية لجذب المواهب من حاملي الجنسية المزدوجة. لا سيما من دول مثل إسبانيا وفرنسا، للانضمام إلى المنتخب المغربي.

وقد أشارت وسائل إعلام محلية إلى أن هذه التصريحات تمثل ورقة ضغط مهمة لإقناع اللاعبين الموهوبين بالانضمام إلى صفوف “أسود الأطلس”.

المنتخب المغربي يواصل استقطاب المواهب الكرويّة

يذكر أن الاتحاد المغربي لكرة القدم نجح مؤخرًا في ضم عدد من اللاعبين الموهوبين مزدوجي الجنسية مثل إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد. وأمير ريتشاردسون من ريمس، وإلياس بن صغير من موناكو، وشادي رياض مدافع كريستال بالاس.

وذلك في إطار خططه لتشكيل منتخب قوي ينافس في كأس العالم 2026 وكأس أمم إفريقيا 2025.

اقرأ أيضًا:

نيس يتراجع عن ضم عبدالمنعم بسبب مطالب الأهلي المالية

تعليقات (0)
إغلاق