تكستور يعلن نيته شراء إيفرتون ويؤكد عدم تأثير الصفقة على ليون

تكستور يعلن نيته شراء إيفرتون ويؤكد عدم تأثير الصفقة على ليون

أكد جون تكستور، رئيس ومالك نادي ليون الفرنسي التابع لمجموعة إيغل فوتبول، يوم الأربعاء عزمه شراء نادي إيفرتون الإنجليزي “باسمه الشخصي”، وليس عبر مجموعة إيغل فوتبول. وللمزيد من التفاصيل في koora time.

وقال تكستور في مؤتمر صحفي عقده في مركز تدريب ليون: “سأقوم بتمويل الصفقة من أموالي الشخصية. سأكون المشتري، وليس مجموعة إيغل”. وأضاف أن “استثمارنا سيُنفذ من خلال شركة قابضة جديدة، وسأكون المساهم الرئيسي فيها، بينما سيشارك بعض أصدقائي في العملية”.

وأشار تكستور إلى أن الصفقة لن تؤثر على نادي ليون، موضحًا أن “الاستثمار سيكون خاليًا من الديون وبتمويل كامل بنسبة 100% لمجموعة إيفرتون لكرة القدم”. ولفت إلى أن هناك احتمالاً بنسبة 90% لإتمام الصفقة، ولكنه أشار إلى أن المالك الحالي لإيفرتون لديه خيارات أخرى، بما في ذلك التخلي عن حصته في كريستال بالاس، حيث يمتلك 40% من الأسهم.

وأوضح تكستور أن الأموال الناتجة عن الصفقة ستُخصص لسداد جزء من ديون مجموعة إيغل فوتبول، وتعزيز نادي ليون، وتطوير أكاديميات كرة القدم التابعة للمجموعة على مستوى العالم واستقطاب المواهب.

وفيما يخص وضع الأندية، يحتل ليون، بقيادة بيار ساغ، المركز الرابع عشر في الدوري الفرنسي بعد ثلاث مراحل، بينما يتذيل إيفرتون، الذي نجا من الهبوط في المواسم الثلاثة الماضية، ترتيب الدوري الإنجليزي بعد ثلاث مراحل بدون نقاط.

اقرأ ايضًا:

هل يشارك موراتا في مباراة ميلان القادمة امام فينيسيا؟

تعليقات (0)
إغلاق