تعرف على قصة كأس أنطونيو بويرتا

تعرف على قصة كأس أنطونيو بويرتا

في لحظة تأبينية مؤثرة، رفع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم وإشبيلية الإسباني كأسًا تحمل اسم الظهير الأيسر الراحل أنطونيو بويرتا. الذي فارق الحياة قبل 17 عامًا.  ويستعرض لكم موقع koora-time كل التفاصيل.

أقيمت المباراة على ملعب رامون سانشيز بيزخوان. حيث سقط بويرتا أثناء مباراة إشبيلية وخيتافي في 25 أغسطس 2007. بسبب سكتة قلبية مفاجئة أصابته.

بويرتا، الذي كان يبلغ من العمر 22 عامًا، أصيب بالسكتة خلال المباراة وتم نقله لتلقي العلاج داخل الملعب. بعد استعادة وعيه، خرج مستبدلاً بزميله دودا وتمكن من السير بمساعدة إلى غرفة تبديل الملابس، لكنه سقط مرة أخرى هناك. هرع الأطباء به إلى مستشفى فيرجن ديل روسيو، حيث خضع للإنعاش القلبي الرئوي. لكنه فارق الحياة بعد ثلاثة أيام بسبب سلسلة من النوبات القلبية التي أدت إلى تلف دماغي لا يمكن علاجه.

في بطولة تكريم الذكرى.. إشبيلية يرفع كأس أنطونيو بويرتا

بعد هذه الفاجعة، قام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بفرض توجيهات جديدة تتضمن استحداث غرف إنعاش قلبي في جميع الملاعب التي تستضيف مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010.

أظهر بويرتا موهبته كلاعب وسط أيسر. وكان قادرًا على شغل مركز الظهير أيضًا. انضم إلى إشبيلية في صغره وصعد من فئاته السنية للفريق الأول في عام 2004. حيث بقي حتى وفاته في سن الـ22.

شارك في مباراة دولية واحدة فقط مع المنتخب الإسباني، وهي ضمن التصفيات المؤهلة ليورو 2008، حيث خسر منتخب إسبانيا بهدفين دون رد.

بعد وفاته، قام نادي إشبيلية بتكريم ذكراه من خلال تنظيم مباراة سنوية باسمه، وفاز الفريق الأندلسي في النسخة الأولى من هذه البطولة عام 2008 على ملقة بنتيجة 2-0.

هذه البطولة أصبحت جزءًا لا يتجزأ من تاريخ إشبيلية، حيث فاز باللقب في عشر نسخ منها، وخسر فقط نسختين لصالح غرناطة الإسباني وبوكا جونيورز الأرجنتيني.

اقرأ أيضاً

تعليقات (0)
إغلاق