تطلعات المنتخب المصري في أولمبياد باريس 2024

تطلعات المنتخب المصري في أولمبياد باريس 2024

تتطلع كرة القدم المصرية إلى استعادة أمجادها الأولمبية بعد مرور 96 عامًا على تأهلها لدور الثمانية في دورتين متتاليتين. يخوض المنتخب المصري الأولمبي مشاركته الثالثة عشرة في دورة الألعاب الأولمبية، حيث سبق له الوصول إلى ربع النهائي ست مرات، آخرها في دورة طوكيو 2020. ويستعرض لكم موقع koora-time كل التفاصيل.

تاريخ المنتخب المصري في الأولمبياد

بدأت مشاركات المنتخب المصري في الأولمبياد عام 1920، حيث خرج من الدور الأول. ومع ذلك، تمكن من الوصول إلى دور الثمانية في نسختي 1924 و1928. تأهل المنتخب المصري إلى ربع النهائي في أعوام 1964 و1984 و2012. ومع ذلك، خرج من الدور الأول في ست مشاركات أخرى، بما في ذلك الافتتاحية.

بعد جولتين في منافسات كرة القدم ضمن أولمبياد باريس 2024، يحتل الفراعنة المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط، خلف إسبانيا المتصدرة بالنقاط الست. يقود المنتخب المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي، الذي يأمل في تحقيق نتائج إيجابية تؤهل الفريق إلى ربع النهائي.

المواجهة الحاسمة ضد إسبانيا

يصطدم الفراعنة، يوم الثلاثاء، بالمنتخب الإسباني المتصدر. إذا فازت كتيبة ميكالي، ستخطف الصدارة، ويضمن لها التعادل التأهل بخمس نقاط. حتى في حالة الخسارة، قد يحصل المنتخب على البطاقة الثانية المؤهلة في حال جاءت نتائج المباريات الأخرى في صالحه.

ويشكل المنتخب الدومينيكاني، صاحب النقطة الوحيدة، تهديدًا للمصريين إذا فاز على أوزبكستان، متذيل ترتيب المجموعة من دون نقاط، وخسرت مصر من إسبانيا مع انحياز فارق الأهداف لصالح المنتخب الدومينيكاني. تعادلت مصر مع الدومينيكان 0-0 في الجولة الأولى، ثم فازت على أوزبكستان 1-0.

العناصر الأساسية في المنتخب المصري

يعتمد ميكالي على مجموعة من اللاعبين تحت السن، بالإضافة إلى عنصرين فوق 23 عامًا، هما الجناح أحمد سيد زيزو ومحمد النني، لاعب الوسط المخضرم.

في أول وثاني تأهلين مصريين إلى ربع النهائي، تجاوز المنتخب دورًا أول، فيما عبر في التأهلات الأربعة التالية من مرحلة المجموعات. يسعى المنتخب المصري في هذه النسخة إلى استنساخ تلك الإنجازات وإثبات قوته على الساحة الأولمبية مجددًا.

اقرأ أيضًا:

تعليقات (0)
إغلاق