تصريحات كارلو أنشيلوتي: من يوفنتوس ونابولي إلى ريال مدريد

تصريحات كارلو أنشيلوتي: من يوفنتوس ونابولي إلى ريال مدريد

رفض كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، تصنيف فتراته التدريبية في أندية يوفنتوس ونابولي وإيفرتون كإخفاقات. كما كشف عن رؤيته لمستقبله في عالم كرة القدم، وسلط الضوء على تفاصيل تجربته مع ريال مدريد، بما في ذلك تعليقه على إنجازات الموسم الماضي وآفاق المستقبل. ويعرض موقع koora time أبرز تصريحاته.

كارلو أنشيلوتي: أرفض تصنيف الفترات السابقة كإخفاقات

في تصريحات له خلال مهرجان جيفوني لأفلام سينما الأطفال. أعرب أنشيلوتي عن عدم موافقته على وصف فترة تدريبه ليوفنتوس ونابولي وإيفرتون بالفاشلة. وقال: “لا أرى تلك الفترات كإخفاقات، بل كانت تجارب مميزة تعلمت منها الكثير”. يشير أنشيلوتي إلى أن كل تجربة تدريبية تحمل دروسًا وفرصًا للنمو، وليس بالضرورة أن تكون تجربة سلبية.

عندما سئل عن موعد اعتزاله مهنة التدريب، قال أنشيلوتي: “لا أعلم متى سأتوقف عن التدريب. سأفكر في المستقبل عندما يشعر ريال مدريد بأن الوقت قد حان”. ويوضح أنشيلوتي أن مستقبله في التدريب مرتبط بمدى رغبة النادي في استمراره. وأنه لا يخطط حالياً للانتقال إلى منصب تدريبي في المنتخبات الوطنية.

فكرة تولي تدريب منتخبات وطنية

حول إمكانية توليه مسؤولية تدريب أحد المنتخبات الوطنية في المستقبل، مثل العرض الذي تلقاه من منتخب البرازيل. أكد أنشيلوتي: “أنا أقاوم فكرة أن أكون مدربًا دوليًا. أفضل العمل اليومي على مستوى الأندية”. يرى أنشيلوتي أن العمل مع الأندية يوفر له فرصة أكبر للتأثير المباشر على الفريق وتحقيق النجاحات.

وفي تعليقه على بطولة يورو 2024، قال كارلو أنشيلوتي: “إسبانيا استحقت الفوز باللقب. كانت تمتلك موهبة كبيرة، على الرغم من أن البطولة كانت أقل حدة من المتوقع.” يشير أنشيلوتي إلى أن الجودة العالية للمنتخب الإسباني كانت عاملاً حاسماً في فوزهم بالبطولة. لكنه يشير أيضاً إلى الإرهاق الذي أصاب اللاعبين في بداية البطولة.

رأي أنشيلوتي في جود بيلينجهام

تحدث أنشيلوتي عن التعاقد مع جود بيلينجهام، قائلاً: “كان انضمام بيلينجهام مفاجأة، ولكنه يمتلك جينات البطل”. يرى أنشيلوتي أن بيلينجهام يمتلك إمكانيات فطرية تجعله لاعباً مميزاً، وأن التدريب يمكن أن يعزز هذه القدرات، لكن الجينات تلعب دوراً أساسياً في تكوين الأبطال.

وأخيراً، وقع كارلو أنشيلوتي عقداً جديداً مع ريال مدريد يمتد حتى يونيو 2026. تُعتبر هذه الفترة الثانية له مع النادي الإسباني، بعد فترة سابقة من 2013 إلى 2015. في الموسم الماضي، قاد ريال مدريد للفوز بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، مؤكدًا مكانته كأحد أنجح المدربين في تاريخ البطولة الأوروبية.

اقرأ أيضًا:

تعليقات (0)
إغلاق