تألق المنتخبات العربية في أولمبياد باريس 2024.. مصر والمغرب في ربع النهائي

تألق المنتخبات العربية في أولمبياد باريس 2024.. مصر والمغرب في ربع النهائي

شهدت منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024 تألقًا لافتًا للمنتخبات العربية، حيث تأهل منتخبا مصر والمغرب إلى ربع النهائي بعد تصدرهما مجموعتيهما في الدور الأول.

تألق منتخب مصر في ختام مرحلة المجموعات بفوز مثير على إسبانيا 2-1، ليضمن تصدره للمجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط. جاء الفوز بعد انتصارين على أوزبكستان وإسبانيا وتعادل سلبي أمام جمهورية الدومينيكان.

من جانب آخر، تصدر منتخب المغرب المجموعة الثانية بعد فوزه الكبير على العراق 3-0. أسود الأطلس سبق أن حققوا انتصارًا على الأرجنتين 2-1، ثم خسروا أمام أوكرانيا بنفس النتيجة قبل الفوز على العراق، ليحققوا صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط.

في ربع النهائي، يواجه منتخب مصر نظيره باراجواي، بينما يلتقي منتخب المغرب مع الولايات المتحدة الأمريكية.

لم يسبق لأي منتخب عربي أن أحرز ميدالية أولمبية في كرة القدم، مما يجعل الأمل كبيرًا في أن يحقق منتخبا مصر والمغرب إنجازًا تاريخيًا في النسخة الحالية من البطولة.

تاريخيًا، يعتبر منتخب مصر صاحب الإنجاز الأكبر في مشاركات العرب بالأولمبياد، بعد حصوله على المركز الرابع في دورتين مختلفتين. كان أبرزها في أمستردام 1928 عندما تأهل إلى نصف النهائي، وكرر الإنجاز في طوكيو 1964. لكن الفريق لم ينجح في التتويج بالميدالية البرونزية في كلتا الدورتين.

من جانب آخر، قدم منتخب العراق أداءً مميزًا في دورة أثينا 2004، حيث تأهل إلى نصف النهائي بعد صدارة مجموعته، لكنه فشل في تحقيق الميدالية.

أما منتخب المغرب، فقد تأهل إلى ربع النهائي في أولمبياد باريس 2024 للمرة الأولى في تاريخه، بعد خروجه من الدور الأول في مشاركاته الأربعة السابقة.

تعليقات (0)
إغلاق