بينتو يعرب عن سعادته بالفوز الثمين للمنتخب الإماراتي على قطر

بينتو يعرب عن سعادته بالفوز الثمين للمنتخب الإماراتي على قطر

أعرب باولو بينتو، المدير الفني للمنتخب الإماراتي لكرة القدم، عن سعادته الكبيرة بالفوز الذي حققه فريقه على نظيره القطري في مباراة مثيرة ضمن تصفيات كأس العالم 2026.  وإليكم التفاصيل عبر موقع Koora Time.

تمكن المنتخب الإماراتي من تحويل تأخره 0-1 إلى انتصار مستحق 3-1، في المباراة التي أقيمت مساء الخميس ضمن الجولة الأولى من المجموعة الأولى للدور الثالث في التصفيات الآسيوية.

وفي تصريحاته خلال المؤتمر الصحافي عقب المباراة، ثمّن بينتو جهود جميع لاعبي المنتخب الإماراتي، مشيداً بالأداء المتميز الذي قدموه، لا سيما في الشوط الثاني. وقال المدرب البرتغالي: «في الشوط الأول، ركزنا على الضغط في الثلث الأخير من ملعب المنافس، لكننا عانينا في الخطوط الخلفية. قمنا بإجراء بعض التغييرات في الشوط الثاني، وأثمر الضغط على المنافس والسيطرة على منطقة الوسط عن تحويل تأخرنا إلى انتصار عبر شن هجمات ناجحة على الأطراف».

وأكد بينتو أنه سعى لإيجاد الحلول المناسبة التي أسفرت عن التحول في مجرى المباراة، مشيراً إلى أن التعليمات التي قدمها للاعبين تم تنفيذها بشكل مثالي. وعلى الرغم من الفوز، عبر المدرب عن قلقه بشأن بعض الأخطاء الدفاعية، وأوضح أنه سيعمل على معالجتها خلال التدريبات المقبلة استعداداً لمواجهة المنتخب الإيراني في الجولة الثانية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وفي نفس السياق، أعرب حارب عبد الله، لاعب المنتخب الإماراتي، عن سعادته الكبيرة بالفوز خارج الأرض على بطل آسيا، مشيداً بأداء زملائه الذين أظهروا رغبة قوية في تحقيق الانتصار. وقال حارب، الذي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة، إن المنتخب الإماراتي تمكن من التعامل بفعالية مع مجريات اللقاء، ونجح في الشوط الثاني من تسجيل ثلاثة أهداف منحته النقاط الثلاث.

تأهل المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، بينما يتوفر مكانان آخران عبر منافسات الملحق، مع فرصة إضافية من خلال الملحق العالمي.

اقرأ أيضا:

سلوت ضمن المرشحين لأفضل مدرب في البريميرليغ لشهر أغسطس

تعليقات (0)
إغلاق