بيراميدز يتوج بلقب كأس مصر لأول مرة في تاريخه

بيراميدز يتوج بلقب كأس مصر لأول مرة في تاريخه

بيراميدز توج بلقب كأس مصر لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على فريق زد بنتيجة 1-0 في المباراة النهائية التي أقيمت الجمعة على ملعب برج العرب في الإسكندرية. وإليكم أبرز التفاصيل من  koora time.

سجل الكونغولي فيستون ماييلي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87، ليحقق لفريق بيراميدز أول ألقابه في البطولة منذ تأسيسه في عام 2008 تحت اسم الأسيوطي سبورت، قبل أن يتغير اسمه إلى بيراميدز في صيف 2019.

كانت هذه المرة الثالثة التي يبلغ فيها بيراميدز المباراة النهائية لكأس مصر، حيث خسر في مناسبتين سابقتين: الأولى أمام الزمالك في عام 2019، والثانية أمام الأهلي في نسخة 2022. في المقابل، كانت هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها فريق زد إلى نهائي كأس مصر.

بيراميدز أصبح الفريق رقم 13 الذي يحقق لقب كأس مصر، وأول فريق يحقق اللقب خارج الأهلي والزمالك منذ نسخة 2011، التي توج بها فريق إنبي.

انسحب الأهلي من دور الـ 16 للبطولة، وذلك رغبةً من الجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر في منح لاعبيه راحةً أكبر. كما خرج الزمالك من الدور ذاته بعد خسارته أمام طلائع الجيش بركلات الترجيح.

بفوزه بكأس مصر، سيشارك بيراميدز في كأس السوبر المصري التي ستقام في أبوظبي بالإمارات، إلى جانب الأهلي بطل الدوري، وسيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة، إضافةً إلى فريق رابع يتم دعوته بشكل خاص.

اقرأ أيضًا:

الأهلي يبدأ تحضيراته لمواجهة جورماهيا الكيني بدور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا

تعليقات (0)
إغلاق