بمباركة جوارديولا.. جوندوجان في طريق العودة إلى مانشستر سيتي

بمباركة جوارديولا.. جوندوجان في طريق العودة إلى مانشستر سيتي

يبدو أن الألماني إلكاي جوندوجان، لاعب وسط برشلونة الإسباني، على وشك العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز عبر بوابة مانشستر سيتي، ناديه السابق. يأتي ذلك بعد أن شعر جوندوجان بتراجع أهميته في برشلونة مع وصول داني أولمو. الذي يلعب في نفس مركزه ويصغره بسبع سنوات. وإليكم من koora time أبرز التفاصيل

جوندوجان، الذي سيحتفل بعيد ميلاده الرابع والثلاثين في أكتوبر، قدم موسمًا مميزًا مع برشلونة. حيث لعب 51 مباراة وسجل 5 أهداف وقدم 14 تمريرة حاسمة. ومع ذلك، فإن وصول أولمو أثار شكوكه وجعله يبحث عن خيارات بديلة.

وفقًا لإذاعة «كادينا سيرا» الإسبانية، تواصل جوندوجان مع مدربه السابق بيب جوارديولا وعرض عليه العودة إلى مانشستر سيتي. رحب جوارديولا بالفكرة، خاصةً أنه كان يعتمد على جوندوجان في مسيرة الفريق نحو لقب دوري أبطال أوروبا. ومن المتوقع إتمام الصفقة قريبًا وبشروط ودية.

كما ذكرت الإذاعة أن برشلونة لن يعارض عودة جوندوجان إلى ملعب الاتحاد، ولن يطلب أي مقابل مادي، وهو ما سيساعد النادي في تحرير جزء من كتلة الرواتب وتسجيل لاعبين آخرين مثل أولمو.

وأفادت صحيفة «موندو ديبرتيفو» بأن جوندوجان يتقاضى حوالي 20 مليون يورو سنويًا من برشلونة. وهو ما يشكل أكثر من خمسة في المئة من إجمالي فاتورة الأجور في النادي، الذي يعاني من ضغوط مالية. هذا الوضع أثر على قدرة برشلونة على تسجيل لاعبين جدد.

وكان اسم جوندوجان قد ارتبط بالانتقال إلى غلطة سراي وفنربخشه التركيين، بالإضافة إلى عروض من الدوريين القطري والسعودي. وقد تعززت هذه الأخبار مع وصول أولمو، مما دفع جوندوجان للبحث عن فرصة لضمان دقائق لعب أكثر. وبذلك، أدرك جوندوجان أن برشلونة ربما يحاول التخلص منه لتقليل نفقات الرواتب، بينما يضمن له جوارديولا دورًا مهمًا في مانشستر سيتي.

اقرأ أيضًا:

تشيلسي يطلب رحيل 14 لاعباً في صفقة ضخمة

تعليقات (0)
إغلاق