برشلونة يخسر كأس خوان جامبر للمرة الأولى منذ 2013

برشلونة يخسر كأس خوان جامبر للمرة الأولى منذ 2013

تعرض فريق برشلونة الإسباني لخسارة قاسية أمام موناكو الفرنسي بثلاثة أهداف دون رد في نهائي كأس خوان جامبر التذكاري، الذي أقيم على الملعب الأولمبي في برشلونة. هذه الخسارة هي الأولى للفريق في البطولة منذ عام 2013. وفي koora time أبرز تفاصيل الخبر.

تنظم برشلونة هذه البطولة سنويًا منذ عام 1966 تكريمًا لمؤسس النادي ورئيسه الأول السويسري خوان جامبر، وكانت في البداية بمشاركة أربعة فرق حتى عام 1996 قبل أن تستقر على فريقين فقط. يحتفظ برشلونة بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة بـ46 لقبًا، يليه كولن الألماني بلقبين، وعدة فرق أخرى بلقب واحد فقط.

ورغم سيطرة برشلونة على المباراة بنسبة استحواذ بلغت 60%، إلا أن الفريق فشل في استغلال هذه السيطرة، وتلقى ثلاثة أهداف في الشوط الثاني عبر كل من السنغالي مامادو كامارا في الدقيقة 50، والسويسري بيريل أمبولو في الدقيقة 57، والفرنسي كريستيان ماويسا في الدقيقة 86. تعتبر هذه الخسارة واحدة من أقسى الهزائم التي تعرض لها برشلونة في تاريخ هذه البطولة، بعد خسارته 0-4 أمام كولن في 1981، و1-4 أمام فالنسيا في 1994.

من المقرر أن يسافر الفريق لمواجهة فالنسيا في افتتاحية الدوري الإسباني، حيث يسعى لتحقيق بداية قوية لتعويض إخفاقات الموسم الماضي، الذي خسر فيه لقب الدوري لصالح ريال مدريد، بالإضافة إلى فقدانه لقبي الكأس والسوبر المحليين، وخروجه من دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا:

الأهلي يرفض عرض نيس بشأن محمد عبد المنعم

تعليقات (0)
إغلاق