برشلونة يتفوق تاريخيًا على فالنسيا قبل انطلاق الدوري الإسباني

برشلونة يتفوق تاريخيًا على فالنسيا قبل انطلاق الدوري الإسباني

يبدأ فريق برشلونة الإسباني موسمه الجديد بالدوري الإسباني بمواجهة فالنسيا مساء اليوم، السبت، بعد غياب 42 عامًا عن مواجهات الافتتاح. يقود برشلونة المدرب الألماني هانزي فليك في أول مباراة له مع الفريق. وإليكم من koora time أبرز التفاصيل.

أظهرت الإحصائيات أن برشلونة حقق نجاحًا ملحوظًا في انطلاقاته بالدوري، حيث فاز في 70% من مبارياته الافتتاحية في آخر عشر سنوات. ومنذ موسم 2014-2015، حقق الفريق الكتالوني 7 انتصارات، مع تعادلين وخسارة واحدة في المباريات الافتتاحية.

على ملعبه، فاز برشلونة في 6 مباريات افتتاحية خلال نفس الفترة، محققًا اللقب 5 مرات، بينما توج ريال مدريد بأربعة ألقاب وأتلتيكو مدريد بلقب واحد. التعادلات الوحيدة كانت ضد رايو فاييكانو (2022) وخيتافي (2023)، بينما كانت الخسارة الوحيدة أمام أتلتيك بلباو (2019).

تاريخ المواجهات بين برشلونة وفالنسيا يظهر تفوقًا واضحًا للكتالونيين، حيث التقيا في 178 مباراة، فاز برشلونة في 89 منها، بينما خسر 43 مرة وتعادل الفريقان في 46 مباراة. الأرجنتيني ليونيل ميسي هو الهداف التاريخي للمواجهات برصيد 27 هدفًا.

آخر فوز لفالنسيا على برشلونة كان في موسم 2019-2020، حيث انتصر 2-0، بينما خسر الفريق بعد ذلك في 6 مباريات وتعادل في 2. تنطلق المباراة في العاشرة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة على ملعب “ميستايا”.

اقرأ أيضًا:

ويليان يعلن رحيله عن فولهام بعد عامين

تعليقات (0)
إغلاق