برافو يعلن اعتزاله كرة القدم بعد مسيرة حافلة

برافو يعلن اعتزاله كرة القدم بعد مسيرة حافلة

أعلن حارس المرمى الدولي التشيلي كلوديو برافو، في مقطع فيديو نشره على حسابه في إنستغرام، اعتزاله كرة القدم الاحترافية بعد مسيرة استمرت 41 عامًا. في الفيديو، شكر برافو زملاءه والأندية التي لعب لها، بالإضافة إلى المنتخب التشيلي، على دعمهم خلال مسيرته الطويلة. وإليكم أبرز التفاصيل من  koora time.

بدأ برافو مسيرته الاحترافية في عام 2003 مع نادي كولو كولو التشيلي، قبل أن ينتقل إلى إسبانيا حيث قضى معظم فترات مسيرته مع ريال سوسييداد وبرشلونة وريال بيتيس.

مع برشلونة، حقق برافو العديد من النجاحات، أبرزها الثلاثية في موسم 2014-2015، حيث أحرز الفريق الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا. كما سجل برافو رقماً قياسياً في الدوري الإسباني بحفاظه على نظافة شباكه في 8 مباريات متتالية (755 دقيقة)، وهو رقم لم يتجاوزه أي حارس آخر في برشلونة.

في عام 2016، انتقل برافو إلى مانشستر سيتي الإنجليزي تحت قيادة بيب غوارديولا، حيث أحرز 8 ألقاب، بما في ذلك لقبين في الدوري الإنجليزي.

كان برافو أيضًا قائدًا ومن اللاعبين الرئيسيين في “الجيل الذهبي” للمنتخب التشيلي، الذي أحرز لقبي “كوبا أميركا” في عامي 2015 و2016، وهما اللقبان الوحيدان في تاريخ منتخب بلاده.

في الصيف الحالي، خاض برافو “كوبا أميركا” الأخيرة في الولايات المتحدة، وسجل رقماً قياسياً كأكبر لاعب يشارك في المسابقة عن 41 عاماً و77 يوماً، محطمًا الرقم القياسي السابق للحارس البوليفي كارلوس تروكو.

اقرأ أيضًا:

آدم وناس على رادار كلوب أمريكا بعد مغادرته ليل الفرنسي

تعليقات (0)
إغلاق