باريس سان جيرمان يبدأ الدوري الفرنسي بدون مبابي

باريس سان جيرمان يبدأ الدوري الفرنسي بدون مبابي

يبدأ فريق باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي هذا الموسم، أولى مبارياته في الدوري دون نجمه وقائده كيليان مبابي. حيث يحل ضيفاً على لوهافر يوم الجمعة. وفي koora time أبرز تفاصيل الخبر.

كما يلتقي موناكو، وصيف الموسم الماضي، مع سانت إتيان العائد حديثاً إلى دوري الأضواء. بينما ستكون مواجهة مرسيليا وبريست، مفاجأة الموسم الماضي. أبرز مباريات يوم السبت. كما يواجه ليون رين يوم الأحد.

رحل مبابي عن باريس سان جيرمان بعد ثمانية أعوام ونصف من اللعب في “ليغ 1”. لينضم إلى ريال مدريد الإسباني، بعد موسم واحد من مغادرة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار. على الرغم من أن رحيل مبابي لم يكن مفاجئاً، إلا أن فريق العاصمة تمكن من الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي والوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. حيث خسر بشكل مفاجئ أمام بوروسيا دورتموند الألماني.

مع تأكيد رحيل مبابي بنهاية الموسم الماضي، بدأ المدرب الإسباني لويس إنريكي في تجهيز الفريق لهذه المرحلة الجديدة. ولعب بعدد من المباريات بدونه. ستركز إدارة باريس سان جيرمان على التكيف سريعاً مع هذه التغييرات وإثبات قدرتها على الحفاظ على تفوقها المحلي. حيث فاز الفريق بلقب الدوري في 10 من آخر 12 موسمًا.

لم يبرم باريس سان جيرمان صفقات جديدة لتعويض مبابي مباشرة، باستثناء ضم لاعب الوسط البرتغالي جواو نيفيز من بنفيكا مقابل 70 مليون يورو. نيفيز، البالغ من العمر 19 عاماً، يعتبر من أبرز المواهب الشابة بعد مشاركته في 55 مباراة مع بنفيكا الموسم الماضي وظهوره مع منتخب بلاده في كأس أوروبا 2024 في ألمانيا. كما حافظ الفريق على مجموعة من النجوم الفرنسيين مثل عثمان ديمبيليه وبرادلي باركولا وراندال كولو مواني. بالإضافة إلى البرتغالي فيتينيا والإسباني فابيان رويس.

بعد خسارة ركيزته الأساسية، تترقب الأنظار مدى قدرة الفرق الأخرى على تحدي هيمنة باريس سان جيرمان. مرسيليا، الذي تعاقد مع المدرب الإيطالي روبرتو دي تسيربي. يأمل في تعويض الموسم الماضي الذي لم يتمكن فيه من التأهل إلى المسابقات القارية. كما ضم مرسيليا المهاجم الإنجليزي مايسون غرينوود لتعويض رحيل الغابوني بيير-إيمريك أوباميانج الذي انتقل إلى الدوري السعودي بعد تسجيله 30 هدفاً الموسم الماضي.

على الورق، يفترض أن يكون موناكو وليون في وضعية أفضل هذا الموسم، في حين أن بريست قد يواجه صعوبة في تكرار عروضه القوية مثل الموسم الماضي، خاصة مع كثافة المباريات بعد تأهله إلى دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا:

صحف فرنسية: عبد المنعم ينضم إلى نيس خلال أيام

تعليقات (0)
إغلاق