انطلاق دوري أبطال الخليج للأندية بنسخته الجديدة في أكتوبر 2024

انطلاق دوري أبطال الخليج للأندية بنسخته الجديدة في أكتوبر 2024

أعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم عن إطلاق النسخة الجديدة من بطولة “دوري أبطال الخليج للأندية”، التي ستقام في الفترة من 23 أكتوبر 2024 وحتى 15 أبريل 2025، بمشاركة ثمانية أندية. وفي koora time أبرز تفاصيل الخبر.

وتضم قائمة الأندية المشاركة: النصر الإماراتي، العربي القطري، الرفاع البحريني، القادسية الكويتي، الاتفاق السعودي، أهلي صنعاء اليمني، ظفار العماني، ودهوك العراقي.

وأكد الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي، السيد جاسم الرميحي، أنه تم تعديل موعد قرعة البطولة لتقام في 23 سبتمبر القادم في العاصمة القطرية الدوحة. كما أشار إلى أن الجوائز المالية للبطولة شهدت زيادة كبيرة، مما يجعلها تنافس جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ما يعكس الاهتمام الكبير بالبطولة.

وسيحصل الفائز بالبطولة على جائزة مالية قدرها 3 ملايين دولار، بينما سيحصل صاحب المركز الثاني على مليون دولار. كما تم تخصيص جوائز فردية لأفضل لاعب وأفضل حارس مرمى وهداف البطولة، تبلغ قيمة كل منها 50,000 دولار.

بالإضافة إلى ذلك، سيحصل كل نادٍ مشارك على 300,000 دولار، ومكافأة تأهل للدور نصف النهائي بقيمة 100,000 دولار. كما سيتم تقديم مبلغ 30,000 دولار لكل نادٍ في كل مباراة يلعبها خارج أرضه، مع مكافأة فوز قدرها 30,000 دولار.

وجاءت هذه القرارات عقب اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي في مايو الماضي، بناءً على مقترح لجنة المسابقات بالاتحاد.

اقرأ أيضًا:

تشكيلة ريال مدريد المتوقعة ضد أتالانتا في كأس السوبر الأوروبي 2024

تعليقات (0)
إغلاق