اليويفا يحقق مع ألفارو موراتا ورودري بسبب احتفالاتهما بفوز إسبانيا بـ “يورو 2024”

اليويفا يحقق مع ألفارو موراتا ورودري بسبب احتفالاتهما بفوز إسبانيا بـ “يورو 2024”

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” يوم الجمعة عن بدء تحقيق مع ثنائي المنتخب الإسباني، ألفارو موراتا ورودري هيرنانديز، بسبب احتفالاتهما بفوز إسبانيا ببطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024″، ويعرض موقع koora time التفاصيل.

التحقيق مع موراتا ورودري بسبب احتفالاتهما بفوز إسبانيا

في بيان رسمي نشره اليويفا. صرح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بما يلي: “تم تعيين مفتش الأخلاقيات والانضباط في الاتحاد الأوروبي لتقييم الانتهاك المحتمل للوائح التأديبية المتعلقة بالتصرفات التي قام بها اللاعبان رودري هيرنانديز وألفارو موراتا أثناء العرض العام لكأس البطولة الأوروبية 2024 في مدريد بتاريخ 15 يوليو 2024”. وأضاف البيان: “سيتم الإعلان عن مزيد من المعلومات حول هذا التحقيق في الوقت المناسب”.

كان قد توج المنتخب الإسباني بلقب كأس أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه، بعد انتصاره على منتخب إنجلترا في المباراة النهائية التي أقيمت مساء الأحد الماضي. انتهت المباراة بفوز إسبانيا بهدفين مقابل هدف، ليحقق لاروخا البطولة الأوروبية الغالية.

وخلال احتفالات منتخب إسبانيا بفوزهم بلقب “يورو 2024”. قام الثنائي ألفارو موراتا ورودري هيرنانديز بترديد هتافات تشير إلى أن جبل طارق هو جزء من إسبانيا. وقد أثارت هذه التصريحات جدلاً واسعاً. مما دفع منطقة جبل طارق إلى تقديم شكوى رسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن ما اعتبرته تلميحات مسيئة.

تعتبر مسألة جبل طارق قضية حساسة بين إسبانيا وبريطانيا. حيث يتنازع البلدان على السيادة على هذه المنطقة الاستراتيجية. وقد أثارت هتافات اللاعبين التوتر بين الجانبين. وجعلت من الضروري فتح تحقيق رسمي للتأكد من عدم وجود انتهاك للقوانين الأخلاقية والانضباطية للاتحاد الأوروبي.

تسبب فتح التحقيق في تصاعد التوترات حول التصريحات التي أدلى بها موراتا ورودري. حيث يتابع الجمهور والصحافة هذا الملف عن كثب. العديد من المحللين والنقاد يتساءلون عن كيفية تعامل اليويفا مع هذه القضية. وما إذا كانت ستؤدي إلى أي إجراءات تأديبية ضد اللاعبين.

اقرأ أيضًا:

تعليقات (0)
إغلاق