اليوم قرعة دوري أبطال أوروبا 2024-2025.. بداية جديدة بنظام مبتكر وبمشاركة 36 فريقًا

اليوم قرعة دوري أبطال أوروبا 2024-2025.. بداية جديدة بنظام مبتكر وبمشاركة 36 فريقًا

تنطلق اليوم الخميس في تمام السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة فعاليات قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2024-2025 بمدينة موناكو الفرنسية. تشهد البطولة هذا الموسم تغييرات جذرية بعد اعتماد الاتحاد الأوروبي نظامًا جديدًا للمسابقة. حيث تشارك 36 فريقًا لأول مرة، وسيلعب كل فريق 8 مباريات بدلاً من 6 في دور المجموعات بنظام الدوري. وإليكم أبرز التفاصيل من  koora time.

قرر الاتحاد الأوروبي (UEFA) إجراء القرعة عبر الكمبيوتر بطريقة آلية. بدلاً من استخدام النجوم السابقين كما جرت العادة، وذلك بسبب زيادة عدد الفرق المشاركة من 32 إلى 36 فريقًا. هذا النظام الجديد يتطلب تفادي استخدام ما يقرب من 1000 كرة، مما يجعل استخدام التكنولوجيا أكثر فعالية لتجنب إجراءات معقدة قد تطول.

نظام قرعة دوري أبطال أوروبا

في النظام الجديد، سيتم تقسيم الفرق المشاركة إلى 4 أوعية بناءً على آخر تصنيف للاتحاد الأوروبي. سيتضمن كل وعاء 8 فرق، مع استثناء ريال مدريد الإسباني، حامل لقب البطولة، الذي سيتم وضعه في الوعاء الأول. سيتم اختيار خصمين من كل وعاء ليخوض كل فريق 8 مباريات، نصفها على أرضه والنصف الآخر خارجها.

لمنع تواجد أكثر من فريقين من نفس البلد في مجموعة واحدة. ستتم الاستعانة بالكرات التقليدية بشكل أولي، ثم سيتولى الكمبيوتر توزيع الفرق وفقًا للمعايير المحددة.

تصنيفات الفرق المشاركة

جاء تصنيف الأندية المشاركة كما يلي:

  • الوعاء الأول: ريال مدريد، مانشستر سيتي، بايرن ميونخ، باريس سان جيرمان، ليفربول، إنتر، بوروسيا دورتموند، لايبزيج، برشلونة.
  • الوعاء الثاني: باير ليفركوزن، أتلتيكو مدريد، أتالانتا، يوفنتوس، بنفيكا، أرسنال، كلوب بروج، شاختار، ميلان.
  • الوعاء الثالث: فينورد، سبورتنج لشبونة، أيندهوفن، سيلتيك.
  • الوعاء الرابع: موناكو، أستون فيلا، شتوتجارت، جيرونا، شتورم جراتس، بريست، بولونيا.

تكريم خاص لكريستيانو رونالدو

سيقوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتكريم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة استثنائية خلال حفل القرعة. رونالدو، الذي يتصدر قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 140 هدفًا في 183 مباراة. سيحظى بالتكريم بعد مغادرته القارة الأوروبية في يناير 2023.

هذه القرعة ستكون نقطة انطلاق لموسم مثير في دوري الأبطال. حيث تتنافس الفرق الكبرى بأوروبا بنظام جديد يضيف مزيدًا من التشويق والإثارة للمسابقة الأشهر عالميًا.

اقرأ أيضا:

تعرف على موعد والقنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا 2025

تعليقات (0)
إغلاق